في رسالة مفتوحة.. برلماني يمني يدعو طارق صالح إلى الانخراط بمواجهة الحوثيين

الاثنين 8 نوفمبر 2021 10:25 ص

دعا عضو البرلمان اليمني الشيخ "حميد الأحمر"، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للمقاومة الوطنية في الساحل اليمني الغربي العميد "طارق صالح"، إلى توحيد الصف العسكري للقتال ضد الحوثيين.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة وجهها "الأحمر" إلى العميد "صالح" ونشرها عبر صفحته على "فيسبوك".

وقال "الأحمر" موجها حديثه لـ"صالح" وهو ابن شقيق الرئيس الراحل "علي عبدالله صالح": "تابعت كغيري تصريحاتك الإيجابية الأخيرة والتي أكدت فيها أنك مع الشرعية وفي إطارها ومع أي جهد لتحرير اليمن من قبضة المليشيا الانقلابية".

وأضاف: "وإني إذ أقدر لك هذه الخطوة وإن أتت متأخرة لأرجو من الله لك التوفيق لتتبع هذه الخطوة والتصريحات بخطوات عملية ترفُد من خلالها جهود مقارعة الحوثي وتكون أنت والقوات التي في منطقة الساحل الغربي عضد لإخوانكم في محافظات مأرب والجوف وشبوة وتعز وغيرها من المناطق ضد المليشيا الكهنوتية التابعة لإيران".

وتابع: "أعتقد أنك تمتلك من الخبرة والتجربة ما يجعلك تدرك أن مأرب محمية بعناية الله وبرجالها الأشاوس من أبنائها وأبناء اليمن المتواجدين فيها للدفاع عنها من كافة ارجاء وطننا الحبيب، وأن سقوطها بإذن الله بعيد على الحوثي وأراجيف إعلامه والإعلام المساند له داخليا وخارجيا".

وقال "الأحمر": "إنني والكثيرين مثلي نتطلع الى أن نرى القوات التي أمضيت الفترة الماضية في إعدادها وتأهيلها وهي تلتحم ببقية وحدات الجيش والمقاومة لتحرير ما تبقى من محافظة تعز وتزحف باتجاه العاصمة الغالية صنعاء عبر محافظتي إب وذمار وكذا عبر محافظتي الحديدة وصنعاء".

وأردف: "من يدعي اليوم وقوفه ضد الحوثي ويزعُم حِرصه على مأرب الحرة والمحررة والثابتة، عليه تحريك قواته بصدق لتحرير أقرب المناطق إليه، فتحرير شبر من أرض الوطن في أي محافظة كانت هو دعم لمأرب، وهو واجب وطني وديني تجاه ابناء تلك المناطق التي ينكل بها الحوثي".

وقبل نحو أسبوع، قال العميد "طارق صالح" إن القوات العسكرية التي يقودها تحت مسمى "المقاومة الوطنية"، لن تكون خارج إطار التحالف العربي والحكومة اليمنية، التي وصفها بـ"الشرعية".

وأضاف "صالح" أثناء اجتماع للمكتب السياسي التابع له، عقده في مدينة المخا غربي تعز: "نريد أن نكون فاعلين في الحكومة اليمنية، وندعم أي عمل تقوم به لاستعادة الدولة من سيطرة جماعة الحوثي".

ويسعى "طارق صالح" إلى لعب دور عسكري في هذا الوقت العصيب للشرعية، تمهيداً للحصول على دور سياسي في المستقبل، حيث تشهد حالياً جبهات محافظة مأرب تحديات مصيرية قد تمثل منعطفاً خطيراً على السلطة الشرعية وعلى البلاد برمتها في حال تمكنت ميليشيات الحوثي من السيطرة على محافظة مأرب.

يشار إلى أن قائد قوات المقاومة الوطنية بالساحل الغربي العميد "طارق صالح"، أعلن في أواخر مارس/آذار الماضي، تأسيس المجلس السياسي للمقاومة الوطنية بمناطق الساحل الغربي لليمن لمواجهة الميليشيا الحوثية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن طارق صالح برلماني يمني الشيخ حميد الأحمر

اليمن.. طارق صالح يغرد في ذكرى مقتل عمه: سنستعيد صنعاء