لمواجهة هجمات محتملة لحزب الله.. الجيش الإسرائيلي يخطط لشراء ذخائر دقيقة

الاثنين 8 نوفمبر 2021 06:56 م

أفادت صحيفة إسرائيلية، الإثنين، بأن جيش الاحتلال يُخطط للاستحواذ على ذخائر دقيقة التوجيه أكثر من أي وقت مضى بحلول عام 2024 عبر صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لمواجهة سيناريو هجمات محتملة من حزب الله اللبناني.

ونقلت "جيروزاليم بوست" عن مصادرها أن عدد الذخائر التي سيشتريها الجيش الإسرائيلي من الولايات المتحدة سيكون أكبر بكثير من تلك التي يحتفظ بها، بسبب ارتفاع مستوى التهديدات وزيادة أهداف الجيش.

وتستخدم الذخائر دقيقة التوجيه في ضرب أهداف استراتيجية في بيئة مدنية مزدحمة، واشترت إسرائيل عشرات الآلاف منها خلال السنوات الأخيرة، واستخدمتها في ضرب أهداف دقيقة في قطاع غزة المكتظ بالسكان.

وأوردت الصحيفة الإسرائيلية أن هذا العدد سيزداد بحلول عام 2030، لافتةً إلى أن جيش الاحتلال انشغل على مدار العامين الماضيين بزيادة أهدافه في قطاع غزة، ولبنان، وسوريا، وإيران، وقالت إنه يتوقع اندلاع جولات عنف في أي لحظة.

وكانت قناة "i24news" قد أفادت بأن الجبهة الداخلية الإسرائيلية تدربت خلال الأسبوع الماضي، على سيناريو هجوم صاروخي تشنه إيران و"حزب الله".

وأفادت القناة الإسرائيلية بأن تدريب الجبهة الداخلية الضخم الذي أجري أخيرا في إسرائيل، بمشاركة سلطات الطوارئ الوطنية، كان يحاكي سيناريو هجوم صاروخي مشترك من إيران و"حزب الله" بعشرات الآلاف من الصواريخ.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الجيش الإسرائيلي غزة لبنان حزب الله

جانتس يكشف عن خطوة جديدة لمنع حزب الله من تهديد التفوق الإسرائيلي

تقرير: الموساد وكولومبيا أفشلا محاولة من حزب الله للثأر لقاسم سليماني

الاحتلال الإسرائيلي يتهم حزب الله بتسليح العرب داخل حدوده

سيناريو صادم.. مسؤول إسرائيلي يؤكد عدم جاهزية الجيش للحرب