مقتل 110 مقاتلين.. التحالف يعلن استهداف منظومة دفاعية حوثية

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 04:34 ص

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، استهداف منظومة دفاع جوي للحوثيين بمحافظة مأرب، وسط البلاد، قبل أن يعلن مصرع 110 من عناصر الانقلابيين في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب وفي محافظة الجوف.

وأفاد التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، ليل الثلاثاء الأربعاء، عبر "تويتر"، بأنه "استهدف منظومة دفاع جوي للمليشيا الحوثية".

وأضاف أن "ذلك تم في الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب"، دون مزيد من التفاصيل.

في الوقت الذي أعلن تنفيذ 30 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب وفي محافظة الجوف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأكد أن هذه العمليات أسفرت عن خسائر بشرية تجاوزت 110 من عناصر الميليشيات، إضافة إلى تدمير 22 آلية عسكرية وموقع تخزين أسلحة.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مصدر أمني بالجماعة (لم تسمه)، أن التحالف شن الثلاثاء 21 غارة على مناطق متفرقة بمحافظة مأرب.

وذكر المصدر أن من ضمن هذه الغارات 13 غارة على مديرية الجوبة، و6 على مديرية صرواح، وغارتان على مديرية مدغل.

وأضاف أن "الغارات خلفت أضرارا بمنازل المواطنين، ومزاراعهم"، دون تفاصيل أكثر.

ومنذ بداية فبراير/شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، حيث ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/آذار 2015؛ إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون الحرب في اليمن الأزمة اليمنية مأرب

الحوثيون يسيطرون على معسكر استراتيجي جنوبي مأرب

جولة جديدة للمبعوث الأمريكي لليمن.. وواشنطن: سيركز على وقف هجوم الحوثيين بمأرب

انفجارات ليلية عنيفة بصنعاء وصعدة اليمنية.. والتحالف العربي يعلن شن غارات (فيديو)