الأربعاء 10 نوفمبر 2021 09:44 ص

تسعى منتخبات مصر وتونس والجزائر، للاقتراب خطوة من مونديال قطر 2022، عبر حسم مباريات الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا، بدءا من الخميس والجمعة المقبلين.

وتأمل مصر بقيادة نجم ليفربول "محمد صلاح" في تجاوز مضيفتها أنجولا، الجمعة المقبل، لتضمن صدارة المجموعة السادسة، وفي رصيدها 10 نقاط من 4 مباريات مقابل 6 لليبيا الثانية التي تحل ضيفة على الجابون، مقابل 3 لأنجولا.

وستكون الفرصة سانحة أمام تونس أيضا للعبور من الفرصة الأولى في حال فوزها السبت المقبل على مضيفتها غينيا الاستوائية منافستها المباشرة على صدارة المجموعة الثانية.

ويتصدر "نسور قرطاج" برصيد 10 نقاط أمام غينيا الاستوائية (7 نقاط)، وزامبيا (4 نقاط) التي تستضيف موريتانيا (نقطة واحدة).

وتتساوى الجزائر مع بوركينا فاسو مع 10 نقاط لكل منهما، وستكون مباراة الأولى مع جيبوتي، ومباراة بوركينا فاسو ضد ضيفتها النيجر (3 نقاط) الجمعة مهمتين لحسم المجموعة السادسة، قبل المواجهة المصيرية المرتقبة بين المنتخبين في الجولة الأخيرة في الجزائر.

وفي حال تأهل المنتخبات العربية الثلاثة ستلتحق بمنتخبي المغرب والسنغال اللذين ضمنا في الجولة الماضية صعودهما إلى الدور الحاسم.

وفي المجموعة الخامسة، تلتقي أوغندا وكينيا، ورواندا ضد مالي، بينما تشهد المجموعة السابعة، مواجهتين الأولى بين إثيوبيا وغانا، وجنوب إفريقيا ضد زيمبابوي.

وتشمل باقي المواجهات، الكونغو وناميبيا، وتوجو مع السنغال، وتنزانيا ضد جمهورية الكونجو الديموقراطية، وليبيريا ونيجيريا، والرأس الأخضر في مواجهة أفريقيا الوسطى، وملاوي والكاميرون، وساحل العاج وموزمبيق.

ويتأهل إلى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء الخمسة في النهائيات، بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات