اقتربت السعودية من حسم التأهل لمونديال قطر، بعد الفوز  بعد عودته فائزا من أرض فيتنام (1- صفر)، الثلاثاء، فيما أنعشت الإمارات آمالها بفوز أول على مضيفها اللبناني بهدف وحيد.

في حين خسر العراق (3-صفر) أمام كوريا الجنوبية، كما خسرت كل من سوريا وعمان أمام إيران واليابان على التوالي، ضمن الجولة السادسة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية.

ففي المجموعة الثانية، اقتربت السعودية من التأهل لكأس العالم بعد الفوز (1-صفر) على فيتنام، بفضل ضربة رأس "صالح الشهري" في هانوي، لتحافظ على مسيرتها الخالية من الهزائم بالمرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.

وعززت السعودية صدارتها للمجموعة برصيد 16 نقطة، بفارق 4 نقاط عن اليابان التي فازت على عُمان (1-صفر).

وتحتل أستراليا، التي تعادلت مع الصين (1-1)، المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

وفي المجموعة الأولى، عزز المنتخب الإيراني صدارته عقب فوزه على سوريا (3-صفر)، في حين تجاوزت كوريا الجنوبية منتخب العراق بثلاثية نظيفة في مباراة جرت في الدوحة.

ورفعت إيران رصيدها في الصدارة إلى 16 نقطة، متقدمة بنقطتين على حساب كوريا الجنوبية.

وأحرز "علي مبخوت"، هدفا من ركلة جزاء قرب النهاية، ليقود الإمارات إلى الفوز (1-صفر) على لبنان وإنعاش آمالها في التأهل.

وهذا هو الفوز الأول للإمارات في 6 مباريات.

وتقدمت الإمارات، بقيادة المدرب صاحب الخبرة "بيرت فان مارفيك"، إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن منتخب لبنان الرابع في الترتيب.

في حين توقف رصيد العراق الذي لم يحقق أي انتصار في 6 مباريات عند 4 نقاط بالمركز الخامس.

وهذه الخسارة الثانية لأسود الرافدين في رحلة التصفيات الحاسمة بعد الأولى التي سقط فيها أمام إيران بثلاثية نظيفة.

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى النهائيات في قطر العام المقبل، في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

المصدر | الخليج الجديد