مفوضية الانتخابات الليبية تعلن قبول أوراق مرشح واحد للرئاسة

السبت 13 نوفمبر 2021 04:25 م

أعلنت مفوضية الانتخابات في ليبيا، قبول أوراق مرشح واحد للرئاسة، فضلا عن 415 مترشحا ومترشحة لمجلس النواب.

وقالت المفوضية في بيان لها السبت، إنها قبلت أوراق مرشح واحد للرئاسة، دون ذكر اسمه أو أية تفاصيل حوله، إلا أنها ذكرت أنه تم قبول أوراقه في مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس.

وأضافت أن 415 مترشحا ومترشحة لمجلس النواب تقدموا بأوراقهم حتى هذه اللحظة.

وكان أعلى عدد من المتقدمين للترشح لانتخابات مجلس النواب في الدائرة السادسة، بـ41 مترشحا ومترشحة، بينهم 5 نساء، حسب البيان.

يأتي ذلك، رغم توقع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي "خالد المشري"، السبت، تأجيل الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول، نحو 3 أشهر، للتوافق على قوانين الانتخابات.

والجمعة، عقدت فعاليات مؤتمر باريس الدولي بشأن ليبيا، بمشاركة نحو 30 بلدا ومنظمة منها دول مجاورة وأخرى منقسمة حيال الصراع.

وهدد المشاركون في المؤتمر في بيانهم الختامي بفرض عقوبات على الأفراد الذين "سيحاولون القيام بأي عمل من شأنه أن يعرقل أو يقوض الانتخابات المقررة في ليبيا" في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل، سواء كانوا داخل البلاد أو خارجها.

ورغم الخلافات المستمرة حول قانوني الانتخاب، فإن المفوضية فتحت، في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ويأمل الليبيون أن تساهم الانتخابات في إنهاء صراع مسلح عانى منه البلد الغني بالنفط، فبدعم من دول عربية وغربية ومرتزقة ومقاتلين أجانب، قاتلت ميليشيا الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" لسنوات حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مفوضية الانتخابات في ليبيا ليبيا الانتخابات الليبية مجلس النواب

السايح: الانتخابات الليبية في موعدها حتى لو عدلت القوانين من البرلمان