لأول مرة.. قائد سلاح الجو الإسرائيلي يزور الإمارات (صور)

الأحد 14 نوفمبر 2021 01:42 م

أكد الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن قائد سلاح الجو، الجنرال "عميكام نوركين"، يقوم حاليا بزيارة إلى الإمارات هي الأولى من نوعها.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن زيارة "نوركين" للإمارات تأتي للمشاركة في افتتاح معرض دبي للطيران 2021، الذي انطلقت فعالياته، الأحد، بمشاركة 140 دولة حول العالم.

وأضافت الإذاعة العبرية أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي التقى بنظرائه من قادة أسلحة الجو في الإمارات والأردن وألمانيا، على هامش حضوره المعرض الدولي.

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، عبر تويتر، ظهر الأحد، أن "نوركين" يزور الإمارات للمرة الأولى في تاريخ البلاد، بعد توقيع اتفاق السلام بين بلاده والإمارات في 15 سبتمبر/ أيلول من عام 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" في البيت الأبيض، ومعها البحرين، أيضا.

وأشار إلى أن قائد القوات الجوية الإماراتي، اللواء الركن طيار "إبراهيم ناصر محمد العلوي"، زار إسرائيل الشهر الماضي، خلال مشاركة بلاده في مناورات "العلم الأزرق" التي أقيمت في إسرائيل.

وانطلق الأحد، معرض دبي للطيران 2021، الذي تستضيفه إمارة دبي سنويا، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الخاصة في قطاعات الدفاع والفضاء والطيران، وتشارك فيه إسرائيل للمرة الأولى في تاريخها.

وتشارك الصناعات الجوية الإسرائيلية بمجموعة واسعة من الأجهزة والأنظمة الدفاعية، أهمها طائرات دون طيار، المتعلقة بمهام استخباراتية.

وتأسس معرض دبي للطيران في العام 1989، ولكن يفترض أن يشهد هذا العام أكبر مشاركة في تاريخه، بحضور أكثر من 1200 عارض، بينهم 370 عارضا يشاركون للمرة الأولى، إضافة إلى مشاركة وفود عسكرية ومدنية من أكثر من 140 دولة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل عميكام نوركين معرض دبي للطيران

شركة عسكرية إسرائيلية تفتتح فرعا لها في الإمارات

جانتس يزور دبي لافتتاح جناح إسرائيل بمعرض الطيران

لهذا السبب.. وزيرة إسرائيلية تدعو لإلغاء اتفاق نفطي مع الإمارات

الإمارات وإسرائيل تبحثان توقيع اتفاقية للتجارة الحرة

قيمته 53 مليون دولار.. إسرائيل تزود الإمارات بنظام دفاع جوي ليزري