الاثنين 3 يناير 2022 07:37 م

أعلنت شركة الدفاعات الإلكترونية الإسرائيلية "إلبيت سيستمز"، الإثنين، أنها ستزود سلاح الجوي الإماراتي بأنظمة دفاعية متطورة؛ لحماية طائراتها من الهجمات الصاروخية، وذلك في صفقة بقيمة 53 مليون دولار أمريكي، سيتم تنفيذها على مدى خمس سنوات.

وذكرت الشركة الإسرائيلية، في بيان، أن الصفقة تشمل أنظمة الإجراءات المضادة المباشرة للأشعة تحت الحمراء، والتي تستخدم حزمة الأشعة تحت الحمراء لحماية الطائرات من صواريخ أرض-جو، حيث يقوم هذا النظام بإطلاق شعاع ليزر إلى أعلى الصاروخ وحرفه عن الطائرة.

كما يشتمل العقد على أنظمة الحماية الذاتية للحرب الإلكترونية المحمولة جوا، والتي توفر قدرات الإنذار بالرادار والليزر والتحذير من الصواريخ. 

ووفق البيان، توفر الشركة الإسرائيلية للإمارات نظام "C-MUSIC" للدفاع الذاتي، والذي يتضمن نظام إنذار جوي يعمل بالأشعة تحت الحمراء قائم على الليزر، وهذا سيوفر مستويات عالية من الحماية".

وأشارت الشركة إلى أنها "تشهد طلبًا متزايدًا على هذا النوع من قدرات الدفاع الذاتي في ظل التهديد المتزايد الذي تواجهه الطائرات من الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف".

ومنذ حوالي شهرين، أعلنت شركة "ألبيت" عن تأسيس فرع لها في الإمارات، وذلك بهدف تطوير تعاون طويل الأمد مع القوات العسكرية للدولة، وإجراء عمليات تكييف الحلول التكنولوجية للاحتياجات التشغيلية للمستخدمين النهائيين وقيادة نقل التكنولوجيا إلى الشركاء المحليين.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم"، ذكرت أن الإمارات طلبت من إسرائيل تزويدها بمنظومة "القبة الحديدية" التي تستخدم في اعتراض الصواريخ قصيرة المدى، ومنظومة "العصا السحرية"، التي يطلق عليها أيضا "مقلاع داوود"، والتي تستخدم في اعتراض الصواريخ المجنحة، لكن إسرائيل رفضت.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات