إسرائيل تنفي إصدار أي تحذير جديد لمنع السفر إلى تركيا

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 04:05 ص

نفت إسرائيل، تقارير إعلامية تفيد بإصدار مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تحذيرا جديدا للمواطنين الإسرائيليين بشأن السفر إلى تركيا.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، الإثنين، على لسان المتحدث باسمها "ليئور حياة"، إنها لم تصدر أية تحذيرات جديدة بشأن السفر إلى تركيا، لافتة إلى أن تحذير السفر الذي أصدرته إسرائيل بشأن السفر إلى تركيا في الماضي "لا يزال ساريا"، لكن ذلك "ليس متعلقا بالوضع الراهن".

وكان آخر تحذير صدر عن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، في سبتمبر/أيلول 2017، "خشية هجمات إرهابية"، وطلبت من مواطنيها مغادرتها بأسرع وقت ممكن.

وتشهد العلاقات بين تركيا وإسرائيل، المتوترة بالفعل، توترًا إضافيًا منذ إلقاء تركيا قبل يومين القبض على زوجين إسرائيليين واتهامهما بالتجسس بعد التقاطهما صورًا لمقر إقامة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، في وقت سابق، إن الزوجين الإسرائيليين اللذين تم اعتقالهما في تركيا بتهمة التجسس "بريئان".

وأقر "بينيت" بتعقد وضع الزوجين الإسرائيليين، مؤكدا أن بلاده تعمل من أجل الإفراج عنهما، نافيا الاتهامات التي نسبتها وسائل إعلام رسمية تركية إليهما بأنهما "جاسوسان".ل

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تركيا تحذير سفر

بينيت: وضع معقد للزوجين الإسرائيليين المعتقلين في تركيا

تركيا.. اتهام زوجين إسرائيليين بالتجسس بعد تصويرهما منزل أردوغان