غزة.. آلاف الأسر تبدأ في صرف المنحة القطرية للشهر الثالث

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 04:29 م

بدأ آلاف الموطنين في قطاع غزة، الثلاثاء، صرف دفعة جديدة من المساعدات المالية القطرية، والتي أرسلتها الدوحة  للشهر الثالث على التوالي، وفقا للآلية الجديدة، التي تخضع لإشراف الأمم المتحدة.

ويستفيد من المنحة هذا الشهر 95 ألف أسرة في القطاع، بواقع 100 دولار  لكل أسرة.

ومن المقرر أن تستمر عملية الصرف على مدار أكثر من أسبوع، ومن شأن هذه الخطوة أن تخفف الأعباء على الأسر الفقيرة في قطاع غزة، التي تعاني كثيرا من تبعات الحصار الإسرائيلي المفروض على السكان منذ أكثر من 14 عاما، والذي ضاعف نسب الفقر والبطالة.

وتتم عملية توزيع المنحة من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها نحو 300 مركز ومحل تجاري.

وتوزع دولة قطر هذه المساعدات المالية لسكان غزة، بالإضافة إلى توفير ثمن وقود محطة توليد الكهرباء، منذ نهايات العام 2018، بالإضافة إلى دعم برنامج التشغيل المؤقت، ضمن منحة أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، لمساعدة سكان غزة المحاصرين، والتي يجري تجديدها كل عام.

وأوقفت إسرائيل، في مايو/أيار الماضي، صرف المنحة القطرية، ضمن إجراءات اتخذتها ضد قطاع غزة، على خلفية تصعيد عسكري استمر 11 يوما آنذاك، قبل أن تتم معاودة صرفها ابتداء من سبتمبر/أيلول الماضي، وفق الآلية الجديدة، بعد أن كانت تدخل الأموال إلى القطاع في حقائب ويتم صرفها من خلال مكاتب البريد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة المنحة القطرية مساعدات قطرية حصار غزة حماس

مصر وقطر توقعان اتفاقيات لتوريد الوقود ومواد البناء لغزة

معاريف: مصر وإسرائيل وحماس وافقوا على مقترح قطري لتمويل رواتب موظفي غزة

صحيفة فلسطينية: قطر خفضت قيمة منحة موظفي غزة