محكمة دبي تقضي بترحيل السائح السعودي صاحب «المزحة الداعشية»

الاثنين 23 نوفمبر 2015 11:11 ص

ذكرت صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية الناطقة بالإنجليزية أن محكمة دبي أصدرت الأحد الحكم النهائي في قضية السائح السعودي (47 عامًا) المتهم بتهديد موظف الاستقبال بفندق كونتيننتال الدولي بتفجير الفندق، وقال له إنه من تنظيم داعش (الدولة الإسلامية) وإنه سوف يفجر الفندق إذا لم يتم إرسال أحد موظفي خدمة الغرف لمساعدته.

وأوضحت الصحيفة أن المحكمة راعت ما أكده كل من المدعي العام والمتهم نفسه من أن المتهم كان واقعًا تحت تأثير المسكرات حين صدر منه هذا التصرف، وأنه لم يكن مدركًا ما يقول. كما أن عدم تقديم الادعاء أي أدلة مادية تثبت جدية التهديدات الصادرة على لسان المتهم، حسَّن موقف المتهم السعودي.

وقضت المحكمة بحبس السائح 3 أشهر مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامة قيمتها ألفا درهم إماراتي؛ لتعاطيه المشروبات الكحولية دون تصريح، والترحيل.

ونقلت الصحيفة عن محامي المتهم تأكيده أن موكله كان غائبًا عن الوعي تمامًا حين صدرت منه هذه التصرفات، وأنه لم يدرك خطورة الوضع إلا عندما تم نقله إلى السجن. وطالب المحامي بضرورة إسقاط تهمة التهديد بتفجير الفندق الموجهة إلى موكله؛ إذ لا يعقل أن يفجر شخص مكانًا هو مقيم فيه بالفعل.

يذكر أنه تم القبض على المواطن السعودي في (4 أكتوبر/ تشرين أول الماضي) على خلفية بلاغ قدمه موظف استقبال الفندق المصري الجنسية، جاء فيه أن المتهم هدد موظف الاستقبال بتفجير الفندق وقال له إنه من تنظيم داعش وإنه سوف يفجر الفندق إذا لم يتم إرسال أحد موظفي خدمة الغرف لمساعدته.

  كلمات مفتاحية

دبي سعودي مزحة

أول محاكمة سعودية لإمرأة من «الدولة الإسلامية» تفتح ملف «الداعشيات»

«الداخلية» السعودية: مقتل «داعشي» والقبض على أخيه بعد قتلهما 4 بينهم عسكري

«داعشية ساجر» تراسل أقاربها وتبلغهم بوصولها «دولة الخلافة» في سوريا

سعودية تعلن عن تقديمها خدمة الترفيه للسيدات بـ«السوالف والنكات» مقابل 150 ريالا

السعودية ترفع مستوى التأهب خوفا من تفجير «داعشي» بالرياض

ناد جماهيري سعودي يقاضي أكاديميا وكاتبا وصفا لاعبه بـ«الداعشي» عبر «تويتر»

ألمانيا ترحل سعودي وزوجته وتمنعهما من دخول دول «الاتحاد الأوروبي» للأبد