الكويت.. حكم ثالث بإلغاء قرار عدم تجديد إقامات الوافدين فوق الـ60

الخميس 18 نوفمبر 2021 02:21 م

في الحكم الثالث من نوعه، أصدرت المحكمة الكلية في الكويت، بدرجتها الابتدائية، الأربعاء، حكماً بإلغاء القرار الإداري بشأن إصدار لائحة قواعد وإجراءات منح الإذن بالعمل.

وسبق أن أصدرت المحكمة الإدارية في 11 من الشهر الجاري، حكماً وسبقه حكم من المحكمة الكلية بإلغاء ذات القرار.

ويتضمن الحكم إلغاء قرار منع تجديد إقامات الوافدين فوق الـ60، وإلغاء إذن العمل للكويتيين.

وحكمت المحكمة في حكمها الثالث، لصالح رائد الأعمال وعضو جمعية رواد الأعمال الكويتية "فهيد العجمي"، بإلغاء القرار الإداري رقم 27 لسنة 2021، بشأن إصدار لائحة قواعد وإجراءات منح الإذن بالعمل.

وقال "العجمي"، إن الحكم جاء متماشياً ومعززاً للأحكام التي صدرت لصالح "عبدالله العجمي" والمهندسة "تهاني الديحاني"، وهو دلالة على اتفاق القضاة في دوائر مختلفة ولأسباب مختلفة بعدم مشروعية القرار، والذي كان يفترض من الهيئة العامة للقوى العاملة، اتباع الطرق السليمة في صياغة النظم واللوائح الإدارية حتى لا تفقد مشروعيتها.

وأضاف: "عاب القرار الملغى دمجه لإجراءات تسجيل العمالة الوطنية والمحددة شروطها بقرارات مجلس الوزراء لصرف العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد للمواطنين، وهي حقوق مالية نص عليها قانون خاص بالمواطنين سواء العاملين في القطاع الخاص أو العام مع قرار غايته وهدفه الرئيسي تنظيم إجراءات وقواعد منح الإذن بالعمل للوافدين بقانون خاص بهم وهما موضوعان مختلفان وغاياتهم مختلفة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوافدون الكويت تجديد إقامات إقامات فوق الـ60

الكويت: لا وافدين غير جامعيين فوق الـ60 عاما بعد 2020

إعادة تطوير النظام وتحديث بيانات الرخص الصادرة

الاستئناف الكويتية تصدر قرارا جديدا بخصوص وافدي الـ60 عاما