إعادة تطوير النظام وتحديث بيانات الرخص الصادرة

الجمعة 17 ديسمبر 2021 09:51 م

نفت وزارة الداخلية الكويتية، الجمعة، صدور أي قرار أو تعميم بإيقاف أو سحب رخص القيادة للمقيمين، وقالت إن "كل ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل بهذا الشأن غير صحيح".

وكانت صحف كويتية قد كشفت خلال الأيام الماضية، أن إدارة المرور أوقفت تجديد أو استبدال أو استخراج بدل تالف لرخص قيادة جميع الوافدين في الدولة.

وذكرت الوزارة في بيان لها على موقع "تويتر"، أن ما حدث هو "إجراء روتيني اعتيادي" قامت به الإدارة العامة لإعادة تطوير النظام وتحديث بيانات الرخص الصادرة والتأكد من استيفاء الشروط.

وأشارت إلى أن أي مقيم يثبت حصوله على رخصة قيادة غير قانونية، سوف يتم سحب الرخصة منه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وبحسب صحيفة "الجريدة" الكويتية، فإنه منذ الأربعاء، تم عمل "بلوك" على نحو 247 ألف رخصة للوافدين.

وأكدت أن وكيل وزارة الداخلية الفريق فيصل النواف، قرر تشكيل لجنة فنية لمراجعة رخص القيادة لجميع الوافدين ومراجعة مطابقتها للشروط وربطها بالمؤهل الدراسي والمسميات الوظيفية.

وحذرت مصادر أمنية من أن "يتسبب القرار بأزمة جديدة بإحداث شلل كامل للجهاز الطبي بعدم دوام الأطباء في المستشفيات والمستوصفات، وكذلك المهندسين القائمين على المشاريع والفنيون في الجهات الحكومية.

كما حذرت من أن القرار سيتسبب في خسائر مالية طائلة وشلل اقتصادي على الصعيد القطاع الخاص والأهلي، لاسيما أن غالبية العاملين في تلك الجهات من المقيمين، حسب صحيفة "الرأي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الداخلية الكويتية الكويت رخص قيادة الوافدون

الكويت.. حكم ثالث بإلغاء قرار عدم تجديد إقامات الوافدين فوق الـ60

دراسة كويتية تحذر: ضريبة تحويلات الوافدين ضارة بالاقتصاد