بوتين: قاذفات الناتو تجاوزت الخطوط الحمراء

الخميس 18 نوفمبر 2021 03:52 م

اعتبر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أن قاذفات حلف شمال الأطلسي "الناتو" تجاوزت الخطوط الحمراء؛ بعد تحليقها على بعد 20 كم من الحدود الروسية.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلي بها "بوتين" باجتماع موسع لأعضاء وزارة الخارجية الروسية ،الخميس، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية.

وقال "بوتين": "القاذفات الاستراتيجية تحلق على مسافة 20 كيلومترا من حدودنا. من المعروف أنها تحمل أسلحة خطيرة للغاية، وتحدثنا من قبل عن الخطوط الحمراء وعبرنا عن قلقنا".

وتابع متهكما: "لكننا بالطبع نتفهم أن شركاءنا متفردون للغاية، ولذا فهم يتعاملون بشكل سطحي مع جميع تحذيراتنا ومحادثاتنا حول الخطوط الحمراء".

في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، رصد طائرات استطلاع أمريكية في منطقة البحر الأسود ومرافقة 4 طائرات للناتو فوق البحر الأسود، مشددة على أن ما وصفته بـ"النشاط العدواني" لحلف شمال الأطلسي يمثل تهديدا للأمن الإقليمي.

وفى مارس/آذار الماضي، علقت واشنطن على اتهامات موسكو لها بإثارة التوتر عبر إرسالها قاذفات قنابل قرب روسيا في منطقة بحر البلطيق، بأن هذه الطلعات ضرورية لردع خصوم محتملين.

وتنفذ روسيا أيضا مثل هذه الطلعات التي ينظر إليها باعتبارها استعراضا للقوة يهدف إلى اختبار مدة الاستجابة وأيضا وسيلة للردع.

وترسل روسيا قاذفات قنابل استراتيجية قادرة على حمل أسلحة نووية في مهام مماثلة، وتعترضها طائرات حلف شمال الأطلسي بنفس الطريقة.

 

 
 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا قاذفات قنابل روسيا فلاديمير بوتين

بايدن يتهم بوتين بالسعي لإضعاف أوروبا والناتو

الناتو يرفض تهديدات بوتين باستهداف واشنطن: غير مقبولة