السبت 20 نوفمبر 2021 05:04 م

التقى ولي العهد، رئيس الوزراء البحريني الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة" مستشار الأمن القومي الإسرائيلي "إيال حولاتا" في العاصمة البحرينية على هامش منتدى حوار المنامة.

وحضر اللقاء مستشار الأمن الوطني، قائد الحرس الملكي، الشيخ "ناصر بن حمد آل خليفة" ووزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ "سلمان بن خليفة آل خليفة" ، ورئيس جهاز المخابرات الوطني "عادل بن خليفة".

وبحسب ما نشرت وكالة أنباء البحرين، أكد الأمير "سلمان" أن مملكة البحرين حريصة على دعم كافة الجهود الدولية من أجل نماء وازدهار المنطقة وتحقيق السلام والاستقرار والتنمية الإقليمي والدولي. 

وأشار إلى أهمية استمرار تعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة المختلفة في ضوء توقيع إعلان تأييد السلام واتفاق مبادئ إبراهيم بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة والتطلعات المنشودة، ويفتح آفاقًا أرحب لنمو وتطور العلاقات الثنائية. 

كما تم خلال الاجتماع استعراض المحاور التي تطرق إليها المنتدى وإلى أهمية حوار المنامة في تبادل الأفكار والآراء حول المستجدات والتطورات في المنطقة والعالم بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

وبدأت الجمعة النسخة الـ17 من حوار المنامة الذي يستمر 3 أيام، ويعتبر القمة الأمنية الأولى بالشرق الأوسط.

القمة تجمع وزراء دفاع ووزراء خارجية ومستشاري الأمن القومي ورؤساء جيوش ومخابرات، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء، أصحاب الرأي، ومجتمع الأعمال.

ويحظى حوار المنامة بمشاركة أكثر من 300 مسؤول ومفكر من مختلف دول العالم حضوريا، كما يعد حوار المنامة منصة لانعقاد اجتماعات ثنائية أو متعددة الأطراف بين الدول بهدف دفع المبادرات السياسية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات