إغلاق باب الترشيح برئاسيات ليبيا وعدد المرشحين يصل إلى 80

الاثنين 22 نوفمبر 2021 03:00 م

أعلنت المفوضية العامة للانتخابات في ليبيا، الإثنين، عن غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية، بعد وصول عدد المترشحين إلى 80.

وقالت وسائل إعلام ليبية، إن المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا أعلنت إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية، مؤكدة تجاوز عدد المترشحين حتى الأحد 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، 80 مترشحا.

وتقدم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية "عبدالحميد الدبيبة"، الأحد، بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بعدما تقدم رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" بأورق ترشحه، السبت.

ومن أبرز الأسماء التي تقدمت بأوراقها للترشح، الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، و"سيف الإسلام القذافي" نجل الرئيس الليبي الراحل، ووزير الداخلية السابق "فتحي باشاغا"، وأحمد معيتيق".

يذكر أن المفوضية الليبية العليا للانتخابات قد أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارا من الإثنين الموافق 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى الـ 22 من الشهر نفسه.

وقالت، في بيان، إن طلبات الترشح المقدمة إلى المفوضية لا تعني بالضرورة أن طلب المترشح قد قُبل، بل هي عملية استلام فقط، حيث سيتم النظر في صحتها.

والأحد، طالب المدعي العام العسكري الليبي (تابع لوزارة الدفاع)، "مسعود رحومة"، الأحد، بوقف إجراءات ترشيح "حفتر"، و"سيف الإسلام القذافي"؛ لحين امتثالهما للتحقيق فيما أسند إليهما من وقائع بينها قتل مواطنين وطلاب عسكريين.

ويقترب موعد الانتخابات في ظل خلافات مستمرة حول قانوني الانتخاب بين مجلس النواب من جانب، والمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري)، وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الليبية عبدالحميد الدبيبة خليفة حفتر سيف الإسلام القذافي

المشري يدعو لتأجيل الانتخابات الليبية شهرين

الكلمة النهائية في ترشيح حفتر وسيف الإسلام والدبيبة بيد القضاء الليبي

مع إغلاق باب التقدم.. 98 مرشحا للانتخابات الرئاسية في ليبيا

رئيس مجلس الأمن: الظروف ليست مواتية لانتخابات إيجابية في ليبيا