ضعف وانقطاع الإنترنت يوقف فعاليات قمة الكوميسا المقامة بمصر مؤقتا

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 01:45 م

تسببت بعض المشكلات في شبكة الإنترنت، ما بين الضعف والانقطاع، في توقف فعاليات قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الأفريقية "الكوميسا"، المنعقدة في العاصمة الإدارية بمصر، شرقي القاهرة، الثلاثاء.

وأدت مشكلات الإنترنت إلى عدم عرض كلمات بعض قادة المنظمة، وطلب مدير الجلسة عرض بعض الفيديوهات لحين تحسن أوضاع الإنترنت لدى هؤلاء المسؤولين.

كان ذلك في حضور الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، وبمشاركة بعض رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية "بسام راضي"، إن قمة تجمع الكوميسا تشهد تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة 2021-2025 للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية.

والثلاثاء؛ انطلقت في مصر أعمال قمة تجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي الـ21، للمرة الأولى بعد غياب 20 عاما منذ آخر مرة تولت فيها القاهرة رئاسة التجمع عام 2001.

و"كوميسا"، اتفاقية السوق المشتركة لدول الشرق والجنوب الأفريقي. ويعد التجمع أحد الدعامات الرئيسية للجماعة الاقتصادية الأفريقية التي تم إقرارها في قمة أبوجا عام 1991، وتضم في عضويتها 21 بلدا. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر كوميسا القمة الاقتصادية انقطاع الإنترنت أفريقيا

امسك حرامي النت.. مصريون يشكون من سوء خدمات الإنترنت

مصر.. أزمة الإنترنت المحدود تتصاعد ومطالب بإسقاط وزير الاتصالات