امسك حرامي النت.. مصريون يشكون من سوء خدمات الإنترنت

الأحد 28 أغسطس 2022 11:15 ص

لاقى وسم "امسك حرامي النت"، في مصر تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسط انتقادات متزايدة بسبب سوء الخدمة المقدمة، ومخالفتها ما تعلن عنه شركات الإنترنت من تقديم خدمة غير محدودة.

وتعلن شركات الاتصالات التي تقدم خدمات الإنترنت في مصر عن عروض تتضمن توفير إنترنت غير محدود للمستخدمين، مقابل مبالغ مالية معينة، ولكن عند الاشتراك في هذه الخدمة يتفاجأ المستخدمون بأن الإنترنت محدود وفقا لما يعرف بسياسة الاستخدام العادل.

وتوجد في مصر 4 شركات اتصالات توفر خدمات الهاتف المحمول والإنترنت، هي الشركة المصرية للاتصالات "دبليو إي" (WE)، وشركة "فودافون" (Vodafone)، وشركة "أورانج" (Orange)، وشركة اتصالات.

وتحت وسم "امسك حرامي النت"، استغرب الناشطون المصريون من سوء الخدمة المقدمة من بعض هذه الشركات، في حين أن مصر هي من أكبر دول العالم التي تمر عبرها الكابلات البحرية الموصلة للإنترنت.

وطالب رواد مواقع التواصل بتوفير خدمة الإنترنت غير المحدود، بأسعار تناسب المصريين أسوة ببقية دول العالم.

فيما طالب بعضهم الملياردير الأمريكي الشهير "إيلون ماسك"، بتوفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية داخل مصر، وطالب فريق آخر بمقاطعة الشركات حتى تستجيب لمطالبهم.

وقبل شهرين،  دشن ناشطون حملة مماثلة تحت وسم "إنترنت غير محدود في مصر" طالبوا فيها بإلغاء الباقات الشهرية على الإنترنت المنزلي، وتوفير الخدمة بلا حدود.

كما طالبوا حينها، باعتماد الأسعار على السرعة فقط، في ظل شكاوى عديدة من ارتفاع التكلفة وانتهاء الباقات قبل موعدها بأيام، فضلا عن انخفاض سرعة الإنترنت إلى مستوى متدن.

يشار إلى أنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تسببت بعض المشكلات في شبكة الإنترنت، ما بين الضعف والانقطاع، في توقف فعاليات قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الأفريقية "الكوميسا"، التي انعقدت في العاصمة الإدارية بمصر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الإنترنت إنترنت غير محدود خدمة سيئة

الجيوش الإلكترونية.. في قلب الحملة المصرية الإماراتية للسيطرة على الإنترنت

الأمم المتحدة: ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت في 2022

مصر.. أزمة الإنترنت المحدود تتصاعد ومطالب بإسقاط وزير الاتصالات