تصريحات أبو تريكة حول الشواذ جنسيا بالبريميرليج تثير جدلا واتهامات بالعنصرية

الاثنين 29 نوفمبر 2021 05:15 م

أثارت تصريحات أسطورة الكرة المصرية "محمد أبو تريكة"، والتي طالب فيها النجوم العرب بالدوري الإنجليزي الممتاز باتخاذ موقف ضد ظاهرة دعم الشواذ (المثليين) جنسيا داخل البريميرليج، تفاعلا واسعا.

وانتقد "أبو تريكة" الجولات الرسمية التي يدعم فيها الدوري الإنجليزي، الشواذ جنسيا، بين 27 نوفمبر/تشرين الثاني و2 ديسمبر/كانون الأول، من خلال ارتداء اللاعبين شعارات تدعمهم، مثل ربطة ذراع ودبابيس وأربطة حذاء بألوان قوس قزح، وهي العادة التي أقرها الدوري الإنجليزي منذ سنوات.

وجاءت دعوة "أبو تريكة"، خلال "الاستوديو التحليلي" الخاص بمباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي بالدوري الإنجليزي، الأحد، حيث قال: "حدث لي موقف بالأمس وأنا أشاهد مباراة ليدز يونايتد وبرايتون، وكانت ابنتي تجلس بجواري، سألتني ما هذه الألوان؟ وبما أن كرة القدم تُشاهد في كل منزل، فمن الطبيعي أن تشرح الأمر وتكون صادقًا".

وأضاف: "ما يحدث يُغازِل من يشاهد، لذا يجب أن يكون هُناك تعليم للشباب الذي يشاهد أقوى دوري في العالم، ولكن توجد به ظواهر لا تُناسب العقيدة الخاصة بنا وديننا، أكبر عقوبة حدثت في التاريخ وذكرها القرآن (قوم لوط)".

وكانت معظم التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدة لتصريحات "أبو تريكة" ومثمنة لمواقفه الواضحة في الجهر بكلمة الحق وما يراه متوافقا مع دينه ومعتقده، حتى ولو جاء على حساب مصلحته، لكن آخرون هاجموا نجم الأهلي المصري السابق واعتبروا تعليقاته مثيرة للعنصرية ضد "فئة ضعيفة وتكافح من أجل حقوقها" (الشواذ).

وعلى الجانب الآخر، انتقد آخرون تصريحات "أبو تريكة"، واتهمه بعضهم بالتحريض ضد الشواذ جنسيا، والعنصرية تجاههم.

وكانت "محكمة النقض" المصرية، أعلى محكمة للطعون في البلاد، أيدت إدراج "أبو تريكة" و1528 شخصا من بينهم قيادات بجماعة "الإخوان المسلمون"، على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات تنتهي في 1 مايو/أيار 2023.

ويعيش "أبو تريكة" حاليا في قطر، ويعمل محللا رياضيا في قنوات "بي إن سبورت"، منذ سنوات؛ إثر اتهام السلطات المصرية له بالانتماء لجماعة "الإخوان" التي تصنفها القاهرة "محظورة"، وصدور حكم بالتحفظ على أمواله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أبو تريكة الشواذ جنسيا المثليين جنسيا الدوري الإنجليزي البريميرليج

مصر.. حكم نهائي بتأييد إدراج أبو الفتوح و25 آخرين على قوائم الإرهاب 5 سنوات

بعد أزمة المثليين.. بي إن سبورتس تطالب أبو تريكة بعدم إبداء آرائه الشخصية على الهواء

اتهامات لقطر وبي إن سبورتس بمناهضة المثليين.. والقناة: لسنا ضد أي فئة

بعد أزمة المثليين.. كلنا أبو تريكة يتصدر مواقع التواصل

من البحرين.. مسؤولة روسية تعلن رفض بلادها للشذوذ الجنسي وتدعو المنامة للتضامن