الأربعاء 1 ديسمبر 2021 09:44 ص

أعلن مجلس إدارة "أدنوك" الإماراتية، زيادة في احتياطيات الإمارات تشمل 4 مليارات برميل نفط و16 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وذكرت الشركة في بيان، الأربعاء، أنها اعتمدت خططا تهدف إلى مضاعفة طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 6 إلى 12 مليون طن سنويا.

وبتلك الزيادة، تصل الاحتياطيات الوطنية للدولة من الموارد الهيدروكربونية إلى 111 مليار برميل نفط مكافئ و289 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي لتصبح في المركز السادس عالمياً في قائمة الدول التي تملك أعلى احتياطيات نفطية والمركز السابع في قائمة الدول التي تملك أكبر احتياطيات للغاز الطبيعي.

وخلال السنوات الخمس المقبلة، تستهدف " أدنوك" إعادة توجيه نحو 160 مليار درهم (43.6 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي خلال الفترة بين 2022-2026 عبر برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة للمساهمة في تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي.

وقال ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، إنه تم اعتماد استراتيجية شركة "أدنوك" المحدثة وخطة عملها باستثمارات 466 مليار درهم للخمس سنوات المقبلة.

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، الأربعاء، أن الخطة تتضمن إعادة توجيه 160 مليار درهم للاقتصاد المحلي وإضافة احتياطيات جديدة من النفط والغاز.

وتابع ولي العهد: "نمضي بثقة من خلال أدنوك وغيرها من الشركات الوطنية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وضمان ريادة الإمارات في قطاع الطاقة واستخدام الابتكار والتكنولوجيا لتعزيز أهدافنا في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة وتخفيض الانبعاثات الكربونية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات