قائد منتخب الأردن يتضامن مع أبو تريكة في أزمة المثليين (فيديو)

الخميس 2 ديسمبر 2021 01:20 ص

أعلن قائد المنتخب الأردني، "محمود المرضي"، الأربعاء، دعمه ومساندته لـ"محمد أبو تريكة"، نجم منتخب مصر الأسبق، والمحلل الحالي في شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية في أزمته الأخيرة، على حلفية تصريحاته ضد الشواذ جنسيا (المثليين).

وقال "المرضي"، في تصريحات متلفزة، عقب مباراة منتخبه مع السعودية في كأس العرب: "أود أن أخرج عن سياق المباراة، أستغرب عندما أجد أصحاب الفطرة السليمة مثل الكابتن محمد أبو تريكة يتم إعلان الحرب عليه من جهات عدة، ولذلك أضم صوتي لصوته".

يذكر أن "محمود المرضي" قاد منتخب الأردن لتحقيق فوز غالي على منتخب السعودية، بتسجيله الهدف الوحيد، ليهدي منتخب "النشامى" الانتصار الأول في كأس العرب 2021.

وأثارت تصريحات "أبو تريكة" التي هاجم فيها دعم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لحقوق الشواذ جنسيا، جدلا واسعا.

وانتقد "أبو تريكة" الجولات الرسمية التي يدعم فيها الدوري الإنجليزي، الشواذ جنسيا، بين 27 نوفمبر/تشرين الثاني و2 ديسمبر/كانون الأول، من خلال ارتداء اللاعبين شعارات تدعمهم، مثل ربطة ذراع ودبابيس وأربطة حذاء بألوان قوس قزح، وهي العادة التي أقرها الدوري الإنجليزي منذ سنوات.

وجاءت دعوة "أبو تريكة"، خلال "الاستوديو التحليلي" الخاص بمباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي بالدوري الإنجليزي، الأحد، حيث قال: "حدث لي موقف بالأمس وأنا أشاهد مباراة ليدز يونايتد وبرايتون، وكانت ابنتي تجلس بجواري، سألتني ما هذه الألوان؟ وبما أن كرة القدم تُشاهد في كل منزل، فمن الطبيعي أن تشرح الأمر وتكون صادقًا".

وأضاف: "ما يحدث يُغازِل من يشاهد، لذا يجب أن يكون هُناك تعليم للشباب الذي يشاهد أقوى دوري في العالم، ولكن توجد به ظواهر لا تُناسب العقيدة الخاصة بنا وديننا، أكبر عقوبة حدثت في التاريخ وذكرها القرآن (قوم لوط)".

وبعد تعرضه لحملات منظمة من وسائل إعلام غربية على خلفية تلك التصريحات، دشن ناشطون حملات تضامن مع النجم المصري، عبر مواقع التواصل، احتلت صدارة تلك المواقع ولا تزال تتصاعد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد أبو تريكة المثليين محمود المرضي المنتخب الأردني تضامن كلنا أبو تريكة

مفتي سلطنة عمان: سأنشر رسالة بعدة لغات بشأن الفاحشة التي تدعى المثلية

أبوتريكة يتهم الفيفا بمعاملة أفريقيا باحتقار واستعلاء

دائرة الإفتاء الأردنية ترفض شرعنة المثلية الجنسي