وسط أزمة مستمرة.. قرداحي يتودد للإمارات بالتهنئة في اليوم الوطني

الخميس 2 ديسمبر 2021 11:06 ص

قدم وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي" التهنئة إلى الإمارات بعيدها الـ50، التي كانت سحبت دبلوماسييها من بيروت على إثر تصريحات "قرداحي" حول حرب اليمن.

وقال "قرداحي" في تغريدة على "تويتر": "أطيب تحية من القلب، إلى الإمارات الحبيبة، قيادة وشعبا، بمناسبة عيدها الوطني الخمسين.. خمسون عاما كأنها خمسون قرنا من الانجاز والتطور والرقي والطموح".

وأضاف: "مسيرة، أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد، ورسّخ بنيانها أركان الدولة الذين جاؤوا بعده، ليجعلوا من بلادهم بلاد خير، وسلام وازدهار وتسامح، تشعّ أنوارها على العالم.. أحبتي في الامارات، كل عام وأنتم بخير، ووطنكم بألف خير".
 



وتحتفل الإمارات بعيدها الوطني الـ50، في الـ2 من ديسمبر/كانون الأول من كل عام، لكنها بدأت الاحتفال به هذا العام قبل 50 يوما.

ومناسبة الاحتفال هي تاريخ قيام مؤسس الدولة الراحل "زايد بن سلطان آل نهيان"، بتوحيد الإمارات السبع (أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، الفجيرة، رأس الخيمة) في عام 1971، لينشئ بذلك أول دولة فيدرالية عربية.

وتشهد العلاقات اللبنانية الخليجية أزمة دبلوماسية إثر تصريحات "قرداحي" حول حرب اليمن، قال فيها إن السعودية والإمارات "تعتديان على الشعب اليمني"، وإن جماعة الحوثيين "تمارس الدفاع عن النفس"، ما تسبب في دفع السعودية والبحرين والكويت والإمارات إلى اتخاذ إجراءات دبلوماسية عقابية بحق لبنان.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جورج قرداحي اليوم الوطني الإماراتي الإمارات تصريحات قرداحي

احتجاجات الخليج ضد تصريحات قرداحي تتواصل.. الإمارات تستدعي سفير لبنان

شركات لبنانية تدفع ثمنا باهظا للأزمة مع السعودية

بعد قرداحي.. وزير لبناني ينتقد حرب اليمن ويطالب بإنهائها في أسرع وقت