انتقد وزير الزراعة اللبناني، "عباس الحاج حسن"، الحرب في اليمن وطالب بإنهائها في أسرع وقت ممكن.

وقال الحاج "حسن" في تصريحات تليفزيونية، الإثنين، إن "الحرب اليمنية أكثر حرب يجب أن تنتهي لأسباب عديدة، أبرزها أنه لا يمكن لأي إنسان أن يرى مئات الآلاف من القتلى والمشردين والجياع ومئات الآلاف الذين يبحثون عن أمل ولا يجدون، ويقول إن الحرب يجب أن تستمر".

وفي التصريحات التي نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام، قال "الحاج حسن" إن الحرب في اليمن يجب أن تنتهي "بغض النظر مع من الحق، وعلى من، ومن أين بدأت، ومن أين تنتهي".

يأتي ذلك بعد فترة قصيرة من استقالة وزير الإعلام اللبناني، "جورج قرداحي"، على خلفية الأزمة مع دول الخليج بسبب تصريحات قال فيها إن الحرب اليمنية "عبثية".

واعتبر "قرادحي" استقالته من منصبه، فرصة لحل الأزمة التي تسببت بها تصريحاته بين لبنان ودول خليجية.

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني.

وقبل تعيين "قرداحي" وزيرا للإعلام في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أغسطس/آب، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية "الجزيرة" القطرية في 25 أكتوبر/تشرين الأول، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات