الكويت تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 03:28 م

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية "عبدالله السند"، عن تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني.

وقال "السند" إن حالة الإصابة تعود لمسافر من الجنسية الأوروبية، قدم إلى الكويت من إحدى الدول الأفريقية والتي تم تسجيل إصابات فيها بمتحور "أوميكرون"، وكان المسافر قد حصل على جرعتين من لقاح "كوفيد-19" المعتمد في وقت سابق.

وأكد "السند" أن المسافر يخضع للحجر الصحي (المؤسسي) منذ قدومه إلى الكويت، وذلك وفقا لبروتوكولات وزارة الصحة والتي يتم تحديثها بما يتوافق مع المستجدات الصحية العالمية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه تزامنا مع الإعلان عن ظهور أنماط جديدة من فيروس كورونا في بعض دول العالم، فقد بادرت الوزارة واستمرت باتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتي منها الجهود القائمة على التخطيط الجيني، عبر الفرق الفنية المتخصصة وذلك لاحتواء انتشار الفيروس.

وطمأن "السند" المواطنين والمقيمين على استقرار الوضع الصحي في البلاد، مؤكدا ضرورة مداومة العمل والاستمرار بالأخذ بكافة سبل الوقاية، والتي من أبرزها استكمال تطعيم "كوفيد-19"، والمبادرة لأخذ الجرعة التعزيزية (الثالثة) لما أثبتت الدراسات حول فاعليتها في الحماية والوقاية بنسبة كبيرة.

وقبل أيام، أعلنت السعودية والإمارات تسجيل كل منهما إصابة بمتحور "أوميكرون".

وقررت دول الخليج كافة، حظر السفر أو القدوم من دول أفريقية لمواجهة المتحور الجديد من فيروس كورونا المكتشف مؤخرا في جنوب أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت أوميكرون الخليج الإمارات السعودية كورونا لقاح

أحدهم ليس له تاريخ سفر.. الأردن يسجل إصابتين بأوميكرون

أول حالتي أوميكرون في الأردن.. ومليون إصابة كورونا منذ بدء الجائحة

سلطنة عمان تسجل أول حالتي إصابة بالمتحور أوميكرون

الكويت.. اجتماع استثنائي للحكومة لمواجهة متحور أوميكرون

الكويت تشترط جرعة معززة لمن مضى على تلقيحه الكامل 9 أشهر

لمواجهة "أوميكرون".. الصحة الكويتية توقف إجازات موظفيها حتى نهاية يناير

الكويت: لا سفر للمواطنين الذين مضى على تطعيمهم 9 أشهر

بعد الدول الأوروبية.. الكويت تحث رعاياها على مغادرة تركيا