افتتاح أحمر لجلسات الأسبوع.. متحور أوميكرون يهوي بأسواق المال الخليجية

الأحد 28 نوفمبر 2021 08:17 ص

اكتست أسواق المال الخليجية باللون الأحمر في أولى جلسات الأسبوع، مدفوعة بالمخاوف المتزايدة من آثارا انتشار "أوميكرون"، المتحور الأفريقي من فيروس كورونا المستجد.

وهبط مؤشر سوق دبي، صباح الأحد، بنحو 5%؛ ليفقد أغلب مكاسب نوفمبر/تشرين الثاني، كما هوى مؤشر سوق أبوظبي بأكثر من 200 نقطة، ليفقد مستويات 8300 نقطة، وفقا لما أوردته شبكة "CNBC عربية".

وفي الاتجاه ذاته، هبط مؤشر السوق السعودي بنسبة 5% إلى أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر، كما فقد مؤشر الكويت الأول مستويات 7500 نقطة، متراجعاً لأدنى مستوياته في شهر ونصف الشهر، في حين هبط مؤشر بورصة قطر بنحو 2% إلى أدنى مستوياته في شهر ونصف الشهر.

وصنفت منظمة الصحة العالمية أوميكرون باعتباره "سلالة خاضعة للمراقبة" و"مثيرة للقلق"، وأعلنت أن أقدم العينات الموثقة له كانت من عدة دول في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ويحمل المتحور الجديد سلالة جديدة من تحورات شديدة الخطورة والعدوى لفيروس كورونا المستجد، وهو ما جعل عدداً من دول الخليج والعالم تطلق إنذارات الخطر حوله.

وأدرجت دول الخليج دولاً أفريقية على قائمتها الحمراء، وعلقت الطيران المباشر معها، كما شددت إجراءاتها الاحترازية للوقاية من "المتحور الأفريقي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا أوميكرون الأسواق الخليجية

الكويت تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون

رغم تهديد أوميكرون.. صعود معظم بورصات الخليج

ارتفاعات قياسية أسبوعية للبورصتين السعودية والقطرية وخسارة لأبوظبي