مسلحون يغلقون «موانئ عدن» وآخرون يعترضون موكب محافظها

الخميس 26 نوفمبر 2015 08:11 ص

أغلق مسلحون، اليوم الخميس، مؤسسة «موانئ خليج عدن» الحكومية، جنوبي اليمن، فيما اعترض آخرون موكب محافظ عدن.

وقال موظفون في مؤسسة «موانئ خليج عدن» لوكالة «الأناضول» للأنباء، إن المسلحين منعوا العمال والموظفين من دخول المؤسسة، وأجبروهم على العودة إلى منازلهم؛ احتجاجًا على عدم توظيفهم؛ بناءً على وعود سابقة قطعتها المؤسسة لهم.

وذكر الموظفون أن المسلحين هددوا، أمس الأربعاء، بإغلاق المؤسسة وعدم السماح للعمال بالدخول، ما لم تقم المؤسسة بتنفيذ وعودها، الأمر الذي دفع كل العمال للعودة إلى منازلهم دون أن تتمكن السلطات المحلية في المديرية والمحافظة من وضع حل للمشكلة.

وقال أحد المختصين في ميناء عدن، طلب عدم ذكر اسمه، إن «مثل هذه الأمور، من شأنها الإضرار بسمعة ومكانة موانئ عدن الخدمية، وستؤثر سلبًا على الخدمات التي تقدمها للسفن الراسية فيها، مقابل مداخيل بالعملة الصعبة ترفد بها خزانة الدولة».

وكانت مؤسسة «موانئ خليج عدن» عاودت نشاطها بعد حوالي شهر من إعلان الحكومة اليمنية تحرير عدن، منتصف يوليو/تموز الماضي.

وفي تطور آخر بمحافظة عدن، أفادت مصادر في المقاومة الشعبية، اليوم، باعتراض مسلحين مجهولين موكب المحافظ، اللواء «جعفر محمد سعد»، أثناء تواجده في مديرية «الشيخ عثمان» بالمحافظة؛ حيث أطلقوا النيران بكثافة في الهواء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن المسلحين انسحبوا من المنطقة بسرعة دون وقوع أي مواجهات مع طاقم الحراسة الشخصية للمحافظ.

وبحسب المصادر، كان المحافظ يقوم بزيارة للمجلس المحلي في مديرية «الشيخ عثمان» إلا أن المسلحين منعوه من دخول المبنى. ولم تتضح حتى الآن هوية المسلحين أو الجهة التي ينتمون إليها.

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن موانئ خليج عدن محافظ عدن جعفر محمد سعد اعتراض موكب

قوة بحرينية معززة بمدرعات تصل إلى عدن لحفظ الأمن

أول رحلة طيران تغادر مطار عدن بعد إغلاق 40 يومًا

«هادي» عقب ”عودته“ إلى عدن: كابوس الانقلاب سيندحر عن اليمن قريبا

«هادي» يعقد اجتماعا طارئا في عدن ويصدر أول قرار له

قوة إماراتية تتولى حماية القصر الرئاسي في عدن تمهيدا لعودة «هادي»

مسلحون يغلقون كليات في جامعة عدن اليمنية بذريعة «الاختلاط»