وزير الخارجية السعودي يوضح هدف جولة بن سلمان في دول الخليج

الجمعة 10 ديسمبر 2021 08:37 م

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان" أن جولة ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" بدول مجلس التعاون الخليجي، هدفها تعزيز مسيرة العمل الخليجي.

وكتب "بن فرحان" في تغريدة على حسابه في "تويتر"، الجمعة، أن جولة ولي العهد إلى دول مجلس التعاون الخليجي عبّرت عن مفهوم الخليج الواحد، والمصير المشترك، وتوقيتها جاء لتعزيز مسيرة العمل الخليجي والدفع به نحو آفاق أرحب.

كما أضاف: "تعمل المملكة مع الدول الشقيقة في المنطقة لضمان تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار والرفاه لبلداننا وشعوبنا".

وغادر ولي العهد السعودي الكويت، مساء الجمعة، مختتما جولة خليجية شملت سلطنة عمان والإمارات وقطر والبحرين.

وتركزت الزيارة إلى الكويت على التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوحيد المواقف في القضايا الإقليمية والدولية.

وقلّد أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" ولي العهد السعودي قلادة "مبارك الكبير ووسام الكويت".

وبدأ "بن سلمان" الثلاثاء الماضي، زيارة إلى سلطنة عمان، حيث تم بحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

كما زار لاحقاً الإمارات العربية المتحدة، حيث شدد ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، على أهمية العلاقة بين البلدين، وقدم إلى "بن سلمان" "وسام زايد" من الدرجة الأولى.

كذلك زار ولي العهد السعودي قطر، الأربعاء، حيث ترأس مع أمير البلاد، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، المجلس التنسيقي السعودي القطري.

وتم التوقيع على البروتوكول المعدل لإنشاء المجلس، على أن يكون برئاسة "بن سلمان" والشيخ "تميم بن حمد"، من أجل العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

والخميس، استعرض مع عاهل البحرين الملك "حمد بن عيسى آل خليفة" العلاقات التاريخية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

واستبقت هذه الجولة الخليجية قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي في دورتها الثانية والأربعين، التي ستعقد الشهر الحالي في الرياض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بن سلمان السعودية قطر عمان الإمارات الخليج بن فرحان

محطته الخليجية الأخيرة.. بن سلمان يصل الكويت وأميرها يمنحه قلادة مبارك الكبير (فيديو وصور)

أمير قطر وبن سلمان يؤكدان استمرار التعاون والتنسيق في العديد من المجالات

الشيخ تميم وبن سلمان يترأسان اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري

تناقش قضايا حساسة.. الرياض تعلن استضافة القمة الخليجية الثلاثاء

فرانس برس: محمد بن سلمان ملك غير متوج

بن سلمان يعيد تأهيل صورته إقليميا لتعويض النفور الدولي