محطته الخليجية الأخيرة.. بن سلمان يصل الكويت وأميرها يمنحه قلادة مبارك الكبير (فيديو وصور)

الجمعة 10 ديسمبر 2021 03:09 م

وصل ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، مساء الجمعة، إلى الكويت، قادما من البحرين، في محطته الأخيرة للجولة الخليجية التي بدأها الثلاثاء الماضي.

وكان في مقدمة مستقبلي "بن سلمان"، ولي العهد الكويتي، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح".

 

وأجرى "بن سلمان"، فور وصوله، محادثات مع أمير الكويت، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" بقصر اليمامة، وقلده الأخير، قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت.

وهذه الزيارة هي الثالثة لولي العهد السعودي إلى الكويت، بعد زيارته الرسمية الأولى في مايو/أيار 2015، والثانية في 30 سبتمبر/أيلول 2018.

وبدوره زار ولي العهد الكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، السعودية في الأول من يونيو/حزيران 2021 في أولى زياراته الرسمية عقب تزكيته وليا للعهد في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2020، وذلك تلبية لدعوة "بن سلمان".

كما وقعت الكويت والسعودية عام 2018 محضر إنشاء مجلس التنسيق الكويتي-السعودي الذي يعتبر انطلاقة جديدة في التعاون القائم والمتنامي بين البلدين.

وتزامناً مع الزيارة، نظمت غرف تجارة وصناعة الكويت واتحاد الغرف التجارية السعودية، ملتقى الأعمال الكويتي السعودي بمشاركة من جهات حكومية وخاصة وأصحاب الأعمال في البلدين.

واستعرض الملتقى المناخ الاستثماري في الكويت ورؤية الكويت 2035، فيما قدم الجانب السعودي عرضا حول فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة والمياه وفرص الاستثمار العقاري في المملكة، إضافة لورقة عمل عن التكامل الخليجي في مجال الصناعات الكيميائية.

كما شهد الملتقى توقيع 6 اتفاقيات شراكة ثنائية بين شركات سعودية وكويتية في مجالات التصنيع والطاقة والإنشاءات الهندسية والمقاولات.

يشار إلى أن وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح"، كان أكد في وقت سابق "تطلع بلاده لتلك الزيارة المهمة التي تضيف لبنة في صرح العلاقات القوية بين البلدين".

وتستبق جولة ولي العهد السعودي الخليجية قمة قادة دول مجلس التعاون في دورتها الثانية والأربعين، التي ستعقد الشهر الجاري في الرياض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الكويتية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ولي العهد الكويتي زيارة جولة خليجية

الشيخ تميم وبن سلمان يترأسان اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري

بيان سعودي كويتي: التأكيد على تحقيق شراكة استراتيجية ورفع مستوى التعاون بين البلدين

وزير الخارجية السعودي يوضح هدف جولة بن سلمان في دول الخليج

رئيس وزراء الكويت يلتقي بن سلمان في السعودية قبل أيام من الانتخابات