القمة الخليجية بالرياض.. أمير قطر يترأس وفد بلاده والإمارات ترسل بن راشد

الاثنين 13 ديسمبر 2021 07:51 م

أعلنت قطر، الإثنين، أن أميرها، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" سيترأس وفدها في أعمال القمة الخليجية في دورتها الـ42 المزمع عقدها في العاصمة السعودية الرياض، بينما قالت الإمارات إن نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد" سيترأس وفدها.

وجاء في بيان مقتضب نشره الديوان الأميري القطري، مساء الإثنين: "يترأس الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، وفد دولة قطر للمشاركة في اجتماع الدورة الثانية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستنعقد الثلاثاء في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن نائب الرئيس الإماراتي وحاكم دبي، "محمد بن راشد" سيغادر البلاد، الثلاثاء، لترؤس وفد الدولة في الاجتماع الثاني والأربعين لمجلس التعاون الخليجي بالرياض.

وتأكد غياب كل من أمير الكويت، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، وسلطان عمان، "هيثم بن طارق" عن القمة، حيث سيترأس وفد الكويت ولي عهدها، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، وسيمثل عمان نائب رئيس وزرائها "فهد بن محمود آل سعيد".

وكانت مصادر خليجية تحدثت عن أجواء إيجابية وتفاؤل حذر بتحقيق انسجام سياسي في اجتماع القادة وحلحلة الخلافات السابقة بعد جولة قادها ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" للدول الخليجية.

وتلقى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، رسائل من أمير قطر وسلطان عمان وملك البحرين، تعلقت بالعلاقات الثنائية، وذلك تزامنا مع إعلان استضافة المملكة للقمة الخليجية.

وجاءت هذه الرسائل بعد أيام من رسائل مماثلة بعثها الملك "سلمان" إلى قادة دول الخليج، وجّه خلالها دعوة لحضور القمة الخليجية الـ42.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

القمة الخليجية الرياض أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني محمد بن راشد

قبل القمة الخليجية.. رسائل قطرية عمانية بحرينية إلى العاهل السعودي

في السعودية.. أول قمة خليجية بعد التصالح مع قطر

أمير قطر يصل إلى السعودية

أمير قطر: نتائج القمة الخليجية أكدت أهمية الحفاظ على وحدة مجلس التعاون

رد إيراني شديد اللهجة على بيان القمة الخليجية