وفد للنظام السوري يزور عمان للاستفادة من تجربتها في التحول الرقمي والأمن السيبراني

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 09:45 م

قام وفد تابع للنظام السوري، الأربعاء، بزيارة إلى سلطنة عمان للاطلاع على تجربتها في مجالات الأمن السيبراني والتحول الرقمي.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء العمانية، قام وفد من الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المسؤولة عن بناء الاستجابة للطورائ المعلوماتية السورية، برئاسة المهندس "علي علي"، بزيارة اليوم لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية، ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية.

وأضافت الوكالة أن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على تجربة سلطنة عمان في مجالات الأمن السيبراني والتحول الرقمي والخدمات التي تقدمها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في القطاع، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المختصين وتعزيز التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي.

وفي وقت سابق من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هنأ رئيس النظام السوري "بشار الأسد" سلطان عمان "هيثم بن طارق" بمناسبة العيد الوطني الـ51 للسلطنة.

وفي وقت لاحق من الشهر ذاته، زارت المستشارة الخاصة في الرئاسة السورية "بثينة شعبان" السلطنة، ودعت إلى تكثيف الجهود للانتقال إلى مرحلة متقدمة من التعاون العربي الشامل.

ومؤخرا، بدأت علاقة دمشق بالدول العربية بالتحسن بعد سنوات من القطيعة، جراء تبعات الحرب في سوريا، حيث زار وزير خارجية الإمارات الشيخ "عبدالله بن زايد"، دمشق، والتقى "الأسد"، كذلك عادت العلاقات السورية - الأردنية بعد سنوات من القطيعة.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، التقى وزير خارجية النظام السوري "فيصل المقداد"، نظيره المصري "سامح شكري"، وجاء اللقاء للمرة الأولى منذ 10 سنوات، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

عمان سوريا النظام الأسد هيثم بن طارق الأمن السيبراني التحول الرقمي

التطبيع الإماراتي مع النظام السوري: الدوافع والتداعيات

كيف أصبحت عمان المهندس الرئيسي للتطبيع العربي مع النظام السوري؟

محاولات كسر العزلة مستمرة.. اتصال بين رئيس النظام السوري وسلطان عمان