أنباء عن زيارة نجل حفتر إسطنبول بالتزامن مع وصول وفد برلماني ليبي

الخميس 16 ديسمبر 2021 05:28 م

أفادت أنباء متداولة عن وصول "صدام" نجل الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر"، إلى مدينة إسطنبول التركية ،الأربعاء، بالتزامن مع زيارة وفد برلماني ليبي.

ونقل الصحفي"أحمد خليفة" مراسل قناة الجزيرة في ليبيا عن مصادر لم يسمها قولها إن "صدام" زار إسطنبول بالتزامن مع زيارة الوفد البرلماني الليبي الذي كان أغلبية أفراده من النواب الذين يشكلون كتلة داعمة ومؤيدة لـ"حفتر" في مجلس النواب.

يأتي ذلك فيما أفادت مسارات طيران بوصول "صدام" بشكل متزامن بالفعل مع زيارة الوفد البرلماني الليبي لتركيا.


والتقي الوفد البرلماني الليبي الذي كان يترأسه نائب رئيس مجلس النواب الليبي "فوزي النويري"، الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وجاء اجتماع "أردوغان" بالوفد الليبي في مقر الرئاسة، بعد اجتماعهم مع مجموعة الصداقة البرلمانية الليبية التركية في مقر البرلمان التركي.

وتأتي هذه التحركات قبل قرابة أسبوع من موعد توجه الناخبين الليبيين للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد، بينما تسود حالة من البلبلة حول مصير الانتخابات التي لم تتأجل رسميا حتى الآن رغم أنه لا يوجد متسع من الوقت لإجرائها، بل إن عضوا في مفوضية الانتخابات قال إن إجراء الانتخابات في موعدها أصبح "غير ممكن".

ويتبادل مرشحون متنافسون وفصائل سياسية متنافسة الاتهامات، إذ يتهم كل الآخر بتعطيل العملية الانتخابية أو استغلالها لمصلحته الخاصة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا الانتخابات الليبة صدام خليفة حفتر تركيا

عبر المال.. نجل حفتر يتدخل لتوجيه الملتقى السياسي الليبي في جنيف

بعد لقاء أردوغان.. نواب موالون لحفتر يشيدون بنتائج زيارتهم إلى تركيا