محكمة مصرية تقضي بالمؤبد على نائب مرشد الإخوان محمود عزت

الأحد 19 ديسمبر 2021 01:06 م

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، الأحد، بالسجن المؤبد (25 عاما) على نائب مرشد جماعة "الإخوان المسلمون"، "محمود عزت"، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع حماس" المقيدة برقم 56458 لسنة 2013.

ووجهت المحكمة المنعقدة في محاكم طرة (جنوبي القاهرة)، برئاسة المستشار "محمد شيرين فهمي"، لـ"عزت" تهم تخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، بحسب صحف محلية.

ونسبت النيابة العامة للمحكوم عليه، ارتكاب "جرائم الاشتراك في ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، وهي حركة حماس، وحزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد".

كما واجه "عزت" (77 عاما)، تهم "إفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والإشراف على تلقي عدد من المتهمين تدريبات عسكرية بقطاع غزة لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها".

وكانت محكمة النقض المصرية (أعلى محكمة للطعون في البلاد)، قضت بتأييد أحكام المؤبد بحق مرشد جماعة الإخوان "محمد بديع" ونائبه الآخر "خيرت الشاطر"، والمشدد بحق عدد من قيادات الجماعة، في القضية ذاتها، يوليو/تموز الماضي.

كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية لنائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الراحل "عصام العريان" لوفاته، أغسطس/آب 2020.

يذكر أن تلك القضية هي التي شهدت وفاة الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي"، خلال إحدى جلسات محاكمته بها، في 17 يونيو/حزيران 2019.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان التخابر مع حماس محمد مرسي محكمة النقض خيرت الشاطر خيرت الشاطر الإخوان المسلمون نائب مرشد الإخوان الإخوان المسلمون نائب مرشد الإخوان

نائب مرشد الإخوان يروي أوضاعا مأساوية يعيشها داخل السجن (فيديو)

الإخوان تطالب السلطات المصرية بحقوق نائب مرشدها المعتقل محمود عزت

السجن المؤبد لنائب مرشد الإخوان محمود عزت في قضية اقتحام الحدود

مصر.. حكم نهائي بالسجن المؤبد لمرشد الإخوان وعدد من قيادات الجماعة