الدوحة تستضيف مؤتمرا للمعارضة السورية في فبراير

الاثنين 20 ديسمبر 2021 08:03 م

قال المعارض السوري "نمرود سليمان"، الإثنين، أن رئيس الوزراء الأسبق "رياض حجاب" يقود حراكا لعقد مؤتمر للمعارضة السورية بالعاصمة القطرية الدوحة في فبراير/ شباط المقبل.

جاء ذلك في حديث أدلى به "سليمان" لوكالة "سبوتنيك" الروسية، ردا على سؤاله عن مشروع لإعادة هيكلة المعارضة السورية والإعلان عن جسم سياسي لها، يقوده "حجاب".

وأضاف المعارض السوري: "منذ الإعلان عن هذا المشروع حصلت اتصالات بيني حجاب، وملخص حديثه (حجاب) كان: الشعب السوري عانى ويعاني من مشاكل في المجالات كافة قتل، اعتقال، تشريد، لجوء، نزوح وسجل الجوع أرقاماً قياسية، لذلك ارتأينا أن ندرس هذا الوضع الذي يمر فيه شعبنا".

وأوضح "سليمان" أن دراسة هذا الوضع ستتم "بدعوة جميع هياكل المعارضة، الائتلاف وهيئة التنسيق ومنصتي القاهرة وموسكو والمجلس الوطني الكردي وشخصيات مستقلة، والعديد من المراكز البحثية ومنظمات المجتمع المدني والجاليات السورية ومجموعات من النساء والشباب لعقد ندوة علمية تبحث في إيجاد مخارج سياسية للوضع المعقد في المعارضة السورية".

وحول ما إذا كان هذا المؤتمر (الندوة العلمية) سيخرج بهيكلية جديدة للمعارضة السورية، قال المعارض السوري: "بحسب ما أخبرني به حجاب، لا أحد يدري إلى أي مشروع سنصل، ولكن ثقتنا كبيرة بمن يحضر الندوة سنصل إلى حل مرضٍ، ولا يوجد أي مسمى جديد حتى الآن ربما نصل إليه بعد النقاش".

وبخصوص تاريخ انعقاد المؤتمر، قال "سليمان": "نعم تم تحديد الموعد في 22 فبراير/شباط القادم بالدوحة".

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

المعارضة السورية نمرود سليمان رياض حجاب

سوريا إلى أين.. المعارضة تلملم صفوفها وتحاول الانطلاق من جديد