ضاحي خلفان يتحدث عن وفاة سفير إيران في اليمن.. هل وضعوا له سم؟

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 02:55 م

هاجم نائب رئيس شرطة دبي الفريق "ضاحي خلفان"، جماعة أنصار الله اليمنية، بعد إعلان وفاة سفير إيران لديها "حسن إيرلو"، ناصحا طهران بألا ترسل سفيرا لليمن بدون موافقة الحكومة الشرعية في اليمن.

 في سلسلة من التغريدات عبر حسابه في "تويتر"  كتب "خلفان": "السفير الإيراني في اليمن حسن إيرلو الذي توفي متأثرا بكورونا والبعض يقول بسبب إصابته في قصف وعدم تقديم الإسعاف له.. يقال إن آخر وجبة أكلها عصيدة طبخها الطباخ الخاص للحوثي .. هل وضع له السم في العصيدة الله أعلم".

وأضاف "خلفان": "المعروف أن السفير الإيراني حسن إيرلو لم يكن معترفا فيه من قبل الحكومة الشرعية اليمنية!!".

وتابع: "أنصح إيران ألا ترسل سفير لليمن بدون موافقة الحكومة الشرعية وإلا سيلاقي نفس المصير، لأن طباخين الحوثي مالهم أمان...المرة الجاية سيضعون له السم في العسل".

وأشار إلى أنه: "إذا كان عبد الملك الحوثي غير قادر على حماية سفير إيران فهو غير قادر على حماية نفسه، في لغة الجسد تعني حالة الحوثي في هذه الوضعية فقدان الاعصاب... والكذب".

وأكد "خلفان" أنه "أول ما صارت الحرب في مأرب غردت وقلت الحرب في مأرب ستحلق الشارب للحوثي .. الآن أقول أن الحرب في مأرب ستحلق لحيتك يا عبدالملك.. أنت لا تعرف الحسابات الصحيحة".

وأضاف: "ستتم المصالحة مع إيران ربما في الشهور القادمة وسيجد الجميع أن مصلحة الدول أكبر من مصلحة الأفراد.. هل يفهم الحوثي ذلك؟".

وتابع: "متى سيدرك الحوثي أن الحرب على الشرعية فاشلة.. وأن الشرعية أو عدم الشرعية في اليمن تقررها الصناديق لا البنادق".

 والثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، وفاة السفير الإيراني لدى جماعة "أنصار الله" في اليمن، حسن إيرلو، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، "سعيد خطيب زادة"، إن "إيرلو أصيب بفيروس كورونا في محل مهمته في اليمن، وعاد إلى البلاد للأسف في ظروف غير مواتية بسبب التعاون المتأخر من بعض الدول".

وآشار إلى أنه "استشهد فجر اليوم على الرغم من استخدام جميع مراحل العلاج لتحسين حالته الصحية"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان سفير إيران لدى الحوثيين

وفاة سفير إيران لدى الحوثيين بكورونا بعد خروجه من اليمن بموافقة الرياض

بعد وفاة حسن إيرلو.. إيران تعتزم تعيين سفير جديد في اليمن