الخميس 23 ديسمبر 2021 07:26 ص

أطاح تطبيق "تيك توك" الصيني لخدمة مشاركة الفيديو عملاق البحث "جوجل" من قائمة أكثر المواقع زيارة في العالم، بعد ما كان مسيطرا لعدة أعوام.

ووفقا لبيانات "كلاودفلير"، تصدر موقع "تيك توك"، وهو منصة عرض وإنشاء مقاطع فيديو قصيرة، قائمة المواقع الأكثر زيارة خلال العام الجاري، تلاه في المرتبة الثانية "جوجل".

ولم يستطع موقع "جوجل" الذي يشمل خدمات مثل الخرائط، والترجمة، والصور، والأخبار، وغيرها من مواجهة التحدي الذي يشكله منافسه الوليد، الذي يستعمله الآن أكثر من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم.

كما تفوق "تيك توك" على شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة الأخرى التي احتلت مرتبة أعلى من ذلك في العام الماضي، بما في ذلك "أمازون" و"أبل" و"فيسبوك" و"مايكروسوفت".

وفي العام الماضي، كان "تيك توك" الموقع الوحيد غير الأمريكي الذي يظهر في قائمة أفضل عشرة مواقع، حيث احتل المرتبة السابعة في القائمة.

تم تسجيل صعود "تيك توك" للقمة من قبل شركة "كلاودفلير"، التي لاحظت أن شعبية "تيك توك" برزت بشكل كبير منذ بداية العام الحالي.

وبحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، قالت شركة "كلاودفلير"، في تدوينة تتحدث عن اتجاهات المواقع، إن "تيك توك" حصل على المركز الأول لمدة يوم واحد في 17 فبراير/شباط الماضي.

وأضافت أن "تيك توك" سيطر على المركز الأول خلال أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني.

وعللت شركة "كلاودفلير" سبب ارتفاع شهرة تطبيق "تيك توك" بشكل كبير؛ بسبب التدفق الجماعي عليه بسبب جائحة "كورونا" التي أجبرت الناس على الجلوس في بيوتهم.

و"تيك توك"، هو تطبيق لإنشاء وعرض مقاطع فيديو قصيرة، مملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، تم إصداره في عام 2018، وأصبح رائدا في قطاع تطبيقات الفيديو القصيرة في الصين، ويكتسب حاليا شعبية في جميع أنحاء العالم.

المصدر | الخليج الجديد