تونس.. النيابة العامة تفتح تحقيقا في المكالمات الهاتفية التي تحدث عنها سعيد

الجمعة 24 ديسمبر 2021 08:52 م

فتحت النيابة العامة في تونس تحقيقا في تصريحات الرئيس "قيس سعيّد" الأخيرة عن مؤامرة تستهدف مسؤولين في الدولة. 

وقالت وكالة الأنباء التونسية إن التحقيق سيتركز على ما قاله "سعيد" من رصد مكالمة هاتفية تتحدث عن توقيت القيام باغتيالات لمسؤولين في تونس.

وكان الرئيس التونسي قد كشف هذه المعلومات خلال اجتماع لمجلس الوزارء، الخميس، حذر فيه من مؤامرة تحاك ضد بلدهم.

وفي خطاب له الخميس، قال "سعيد" إنه على علم بما يدبره البعض في الداخل والخارج من "مؤامرات" تصل إلى حد الاغتيالات بعد رصد مكالمة هاتفية تتحدث عن توقيت القيام بها.

ودعا "سعيد"، في مقطع مصور بثته الرئاسة، إلى الانتباه لما يُدبر اليوم من قبل بعض "الخونة الذين باعوا ضمائرهم للمخابرات الأجنبية لاغتيال عدد من المسؤولين".

وحذر الاتحاد العام التونسي للشغل مما سماها مؤشرات عديدة تفيد بوجود نزعة لدفع الصراع في البلاد إلى أقصاه، في حين يواصل ناشطون في المعارضة إضرابهم عن الطعام، احتجاجا على ما وصفوه بالمسار الانقلابي للرئيس "قيس سعيد".

واعتبر المتحدث باسم الاتحاد "سامي الطاهري" أن الخطابات اليومية للرئيس، وما سماها الحملات التحريضية الإلكترونية، مؤشرات تدل على اقتراب الصدام، حسب تعبيره.

وأضاف "الطاهري" أن الحكومة تريد الدفع باتجاه الصراع مع الاتّحاد، عبر الإخلال المتعمد بالتزاماتها، وغلق باب الحوار بخصوص عدد من الملفات العالقة، وعدم تطبيق الاتفاقيات التي التزمت بها الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس قيس سعيد

النهضة التونسية تندد بحكم السجن ضد المرزوقي وتطالب القضاة بالتصدي لسعيد

الاتحاد العام التونسي للشغل يتوعد الحكومة ويهدد بمقاضاتها