قيادي بـ حماس يحيى الهبة الفلسطينية بنابلس وجنين ويدعو لمؤازرتها

الأحد 26 ديسمبر 2021 04:19 ص

قال القيادي في حركة "حماس"، "عبدالحكيم حنيني"، السبت، إن "الهبة الجماهيرية في غرب نابلس وجنين ستهزم همجية المستوطنين وعدوانهم على الشعب الفلسطيني كما ستهزم حكومة الاحتلال الفاشية".

ونقلت وكالة "شهاب"، على لسان "حنيني"، توجيهه التحية لجماهير بلدة برقة التي تقع في مدينة نابلس بالضفة الغربية، الذين وقفوا في وجه عدوان المستوطنين، موضحا أن "مدن نابلس وجنين تشهد الاشتباكات والمواجهات مع جيش العدو وقطعان المستوطنين".

ودعا المسؤول بحركة "حماس"، جماهير الشعب الفلسطيني في مدن الضفة والقدس وكل مكان لمؤازرة بلدة برقة والتخفيف عنها في المعركة التي تخوضها دفاعا عن الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وذكر "عبدالحكيم حنيني" أن المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة هي القادرة على ردع المستوطنين ووقف عدوانهم، قائلا: "إن عمليات إطلاق النار التي ينفذها أبطالنا في الجلمة وبرقة ما هي إلا رسالة أولية، وعلى العدو أن يستعد لمعركة شاملة مع كافة أبناء شعبنا لدحر الاحتلال والاستيطان واقتلاعه من جذوره".

وتتصاعد المواجهات في الضفة الغربية المحتلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال منذ أيام، على خلفية هجمات للاحتلال ومستوطنيه على مناطق فلسطينية أبرزها قربة برقة في نابلس.

واستدعى جيش الاحتلال تعزيزات لقواته في الضفة، بعد تقارير داخلية عن عدم قدرة ما يعرف بـ"فرقة الضفة" على السيطرة على الأوضاع هناك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس الضفة الغربية المقاومة الفلسطينيين نابلس الاحتلال الإسرائيلي المستوطنين

127 إصابة في قرية بالضفة الغربية خلال مواجهات مع الاحتلال

جنين.. صداع في رأس إسرائيل وجميع الحلول لها تكلفتها

قوات الاحتلال تنسحب من جنين بعد الفشل في اعتقال والد منفذ عملية تل أبيب