التحقيق في توظيف أشخاص على علاقة بالعمال الكردستاني ببلدية إسطنبول

الاثنين 27 ديسمبر 2021 01:49 م

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الإثنين، فتح تحقيق موسع لمعرفة صحة الإدعاءات المتعلقة بارتباط مئات الموظفين في بلدية إسطنبول بمنظمات مثل "كولن" وحزب العمال الكردستاني، واللتين تعتبرهما تركيا إرهابيتين.

وقال وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو"، في تصريحات صحفية، إن الوزارة "بدأت عملية تفتيش خاصة على أساس الإخطارات التي تفيد بأن بعض الموظفين العاملين في بلدية إسطنبول الحضرية مرتبطون أو ينتمون إلى منظمات إرهابية".

وأضاف: "نحن ملزمون بالتحقيق في هذه الإخطارات، ونفعل ذلك لمنع الكارثة التي قد تحدث لنا"، وفق إعلام محلي تركي.

وكشفت تقارير صحفية تركية أن "إمام أوغلو" قام بعد وصوله لرئاسة بلدية إسطنبول بطرد 23 ألف موظف من البلدية، وأدخل مكانهم 45 ألف موظف آخرين من قواعد حزبي "الشعب الجمهوري" و"الشعوب الديمقراطي"، وتحدث البعض عن أن عدد منهم ينتمون لحزب العمال الكردستاني.

وفي السياق، انتقدت زعيمة حزب الخير التركي "ميرال أكشينار"، في تصريح مقتضب، ما وصفتها بالحملة الأمنية ضد موظفي بلدية إسطنبول.

من جانبه، علق رئيس بلدية إسطنبول المعارض، على فتح وزارة الداخلية تحقيقًا حول توظيف إرهابيين في البلدية قائلًا: "إذا كان الأشخاص المرتبطون بالإرهاب يتجولون ويجدون وظائف في المؤسسات العامة، فهذه المشكلة تعود إلى وزارة الداخلية، وهي المسؤولة عن الأمن، وليست عائدة إلى بلدية إسطنبول".

ووجه الرئيس التركي "رحب طيب أردوغان"، الجمعة، انتقادًا حادًا للمعارضة التركية بسبب توظيفها بعض من وصفهم بالإرهابيين من حزب العمال الكردستاني في بلدية إسطنبول.

وأضاف أن المعارضة حشدت 45 ألف موظف معظمهم مجهولون وبعضهم ينتمي للمنظمات "الإرهابية" داخل بلدياتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسطنبول بلدية إسطنبول العمال الكردستاني حزب العمال

عضو بالشعب الجمهوري يهدد بقتل رئيس بلدية إسطنبول

وزير الداخلية التركي لرئيس بلدية إسطنبول: ستدفع الثمن غاليا