مقتل شخصين في جازان السعودية بقذائف من داخل اليمن

الاثنين 30 نوفمبر 2015 04:11 ص

قتل مقيمان في منطقة جازان جنوبي المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأحد، إثر سقوط قذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

وقال الدفاع المدني السعودي في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن فرقه «باشرت بلاغ سقوط مقذوف بمحافظة الحرث (بمنطقة جازان) من داخل الأراضي اليمنية ما نتج عنه وفاة اثنين من المقيمين».

ولم يحدد الدفاع المدني على وجه الدقة جنسية القتيلين.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم من مقتل مقيم يمني بمنطقة نجران (جنوب السعودية) إثر سقوط قذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، كما يأتي في نفس اليوم الذي قتل فيه جندي سعودي من حرس الحدود بمركز الربوعة بظهران الجنوب، جراء إطلاق نار من اليمن.

ولم يذكر الدفاع المدني على وجه الدقة مصدر القذائف، غير أنها تكون غالبا من قبل الحوثيين، بحسب «وكالة الأناضول للأنباء».

وقبل أيام أعلنت السلطات السعودية أنها قتلت، 10 حوثيين، وذلك عند محاولتهم اقتحام جبل الدود بقطاع الحرث جنوب غربي المملكة على الحدود مع اليمن.

ويقع جبل الدود في محافظة الحرث بمنطقة جازان، جنوبي غربي السعودية، ويعد من الجبال الإستراتيجية؛ حيث  يشرف على بلدة الخوبة السعودية من الشمال الغربي وعلى بلدة الملاحيظ اليمنية من الشمال الشرقي، كما تقع على سفوحه الغربية بلدات الغاوية ومصفوقة السعوديتين وبلدة المقبص السعودية من الشرق.

وسبق أن سيطر مسلحون حوثيون على هذا الجبل في عام 2009 قبل أن تتمكن السلطات السعودية من استعادته.

وتشهد الحدود الجنوبية السعودية مع اليمن هجمات من جانب الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، «علي عبدالله صالح» تستهدف خصوصا القوات السعودية؛ وذلك منذ بدء الحملة العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده الرياض ضدهم منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وأودت هذه الهجمات بحياة العشرات من العسكريين والمدنيين السعوديين والمقيمين.

وفي 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قُتل مدنيان سعوديان؛ جراء سقوط قذيفة مصدرها الأراضي اليمنية على منطقة نجران، جنوبي السعودية.

  كلمات مفتاحية

اليمن جازان الحوثيون السعودية قذائف

مقتل رجل أمن سعودي في إطلاق نار من اليمن

السعودية تعلن مقتل 40 حوثيا في عملية استباقية بجازان

القوات السعودية تقتل 10 حوثيين حاولوا اقتحام جبل الدود

الحوثيون: مقتل جنود سعوديين بقصف على معسكر في جازان

انسحاب مفاجئ لميليشيا «الحوثي» و«صالح» من مديرية بيحان بشبوة

إصابة 8 بينهم طفلان إثر تعرض جازان لقصف من داخل الأراضي اليمنية

السعودية: مقتل 50 من قوات «صالح» والحوثيين خلال محاولة تسلل إلى جازان