بن فرحان يهاتف رئيسي مجلس السيادة والوزراء في السودان

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 08:45 م

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، الثلاثاء، اتصالين هاتفيين مع كل من رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان"، ورئيس الوزراء السوداني، "عبدالله حمدوك".

وأكدت وكالة الأنباء السعودية، أن "بن فرحان" قد أكد على استقرار ووحدة السودان، مشددا على ضرورة تشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت ممكن.

وجدد وزير الخارجية السعودية تأكيد بلاده على ضرورة التوافق بين المكونين العسكري والمدني في السودان، لما فيه مصلحة البلاد وشعبها الشقيق.

وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن "البرهان" حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وفرض حالة الطوارئ في البلاد، لينهي بذلك الاتحاد الذي شكله المدنيون والعسكريون لإدارة الفترة الانتقالية التي أعقبت سقوط نظام الرئيس السابق "عمر البشير" في 2019.

ووقع رئيس مجلس السيادة السوداني، القائد العام للجيش "عبدالفتاح البرهان"، ورئيس مجلس الوزراء "عبدالله حمدوك"، في يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اتفاقا سياسيا جديدا يقضي بعودة "حمدوك" إلى منصبه بعد نحو شهر من عزله.

وتتوالى على مدن السودان خاصة العاصمة الخرطوم، تظاهرات رافضة للاتفاق السياسي الموقع بين رئيس الوزراء، "عبدالله حمدوك،" ورئيس مجلس السيادة الانتقالي، "عبدالفتاح البرهان".

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

السعودية بن فرحان السودان البرهان حمدوك

السيادة السوداني يعلن البدء في إجراءات الانتخابات المقبلة

مصادر سودانية: حمدوك يصر على الاستقالة خلال أيام