صحيفة: تكويت 11 تخصصا وظيفيا بنسبة 100% خلال 9 أشهر

الأحد 2 يناير 2022 09:17 م

أفادت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن الفترة الزمنية المتبقية لاكتمال التكويت (التوطين) المقدر بنسبة 100% لعدد من التخصصات في الوظائف الحكومية هي 9 أشهر فقط.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2017، بدأت الكويت إجراءات حكومية متتالية، لما أسمته "تكويت الوظائف" من أجل تنفيذ خطة لتخفيض العمالة الوافدة تدريجيا بالقطاع العام واستبدالها بأخرى كويتية خلال مدة 5 سنوات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن عملية التكويت التي تشمل 11 تخصصا وظيفيا بالنسبة المقدرة لها، وهي 100%  سوف تكتمل في سبتمبر/أيلول المقبل.

 

وأوضحت المصادر تلك التخصصات تشمل نظم وتقنية المعلومات، والبحرية، والآداب والإعلام والفنون والعلاقات العامة، والتطوير والمتابعة الإدارية والإحصاء، والوظائف الإدارية. 

ولفتت إلى أن قرار مجلس الخدمة المدنية الصادر بهذا الشأن سيحقق النسبة المستهدفة لإحلال الكويتيين محل الوافدين بعد 8 أشهر من إجمالي قوة العمل وهي 100%.

ووفقا لتقارير سابقة، فإن الوافدين (الأجانب) يمثلون نحو 69% من إجمالي عدد سكان الكويت حتى نهاية يونيو/ حزيران 2018، البالغ 4 ملايين و588 ألفا و148 نسمة، بحسب الإحصائية الصادرة عن الهيئة العامة للمعلومات المدنية (حكومية).

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت تكويت الوظائف الحكومة الكويتية

مصدر: لا تكويت لوظائف مطابع اختبارات التعليم

لجنة برلمانية كويتية تعلن وجود 22 ألف وظيفة جديدة للمواطنين 

الكويت تتعهد بتوطين قطاع النفط بشكل كامل

الكويت استغنت عن 13 ألف موظف وافد بالجهات الحكومية

الكويت: توطين الوظائف بمؤسسة البترول بلغ 99.9%

لمزيد من الدراسات.. تأجيل زيادة نسب التكويت

قريبا.. الكويت تجري اختبارات مهنية للوافدين الجدد

خطط التوطين في الكويت.. الكثير من السياسة والقليل من الاقتصاد

نسبة الكويتيين العاملين في القطاع الحكومي تتجاوز 80%