"IHU".. سلالة جديدة غير نمطية من كورونا تظهر في جنوب فرنسا

الثلاثاء 4 يناير 2022 08:20 ص

ظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا، في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، حسب موقع MedRxiv.

وذكر الموقع، أن نتائج دراسة أجراها علماء من معهد الأمراض المعدية في مرسيليا (IHU)، تدل على ذلك.

ووفقا للدراسة، كشفت اختبارات تحديد الطفرات المرتبطة بمتحورات كورونا التي خضع لها 12 شخصا من سكان هذه المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا، وجود "تركيبة غير نمطية".

ونوه الموقع، بأنه تم للمرة الأولى، كشف نوع جديد من فيروس كورونا، في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 لدى شخص عاد من الكاميرون، وتم تمييزه بالرمز B.1.640.2.

ووفقا للعلماء، كشف تحليل الجينوم الفيروسي عن وجود 46 طفرة.

وأضافت الدراسة: "وبهذا الشكل، يشير نمط طفرات الجينوم إلى ظهور متحور جديد، أطلقنا عليه اسم "IHU "(في إشارة إلى اسم جامعتنا)".

من جانبه، قال وزير الصحة الفرنسي "أوليفييه فيران"، إن السلالة الأكثر انتشارا في بلاده حاليا هي سلالة "أوميكرون"، وهي ستصبح السائدة قريبا.

وقبل ذلك، شدد الوزير على أن الشهر الحالي – يناير/كانون الثاني، سيكون صعبا بالنسبة للمستشفيات في البلاد بسبب كوفيد والأمراض الأخرى.

ويعقّد ظهور متحورات لفيرورس كورونا، وأحدثها "أوميكرون"، (قبل الإعلان عن السلالة الجديدة بفرنسا) فيروس المشهد الصحي حول العالم، رغم تأكيد علماء وباحثين بأننا على طريق "نهاية الوباء".

يشار إلى أن متحور "أوميكرون" الذي ظهر للمرة الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في القارة السمراء، شديد الانتقال والعدوى إلا أن أعراضه المرضية أقل حدة من غيره من المتحورات، بحسب ما أوضحته منظمة الصحة العالمية مرارا.

المصدر | الخليج الجديد + نوفوستي

  كلمات مفتاحية

كورونا أوميكرون فرنسا

أوميكرون.. المتحور الذي يمكنك سماعه قبل أن تشعر بأعراضه

الصحة العالمية: إصابات كورونا قفزت 71% خلال 7 أيام

فرنسا تسجل مليون إصابة بفيروس كورونا خلال 4 أيام

أعلى حصيلة يومية.. فرنسا تسجل رقما قياسيا في عدد إصابات كورونا