الكويت تدعو مواطنيها لمغادرة بريطانيا بعد توحش إصابات أوميكرون فيها

الأحد 2 يناير 2022 03:21 م

دعت الكويت، مواطنيها إلى مغادرة بريطانيا، والراغبين في السفر إليها إلى تأجيل تلك الخطوة؛ بسبب توحش الإصابات المسجلة بـ"أوميكرون"؛ السلالة المتحورة وسريعة الانتشار من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)  في الدولة الأوروبية، وفقا لأرقام رسمية.

جاء ذلك وفق بيان للسفارة الكويتية لدى بريطانيا، أوردته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، الأحد، بعد إعلان حكومة الدولة الأوروبية عن ارتفاع كبير وغير المسبوق بإصابات "أوميكرون".

وأهاب بيان سفارة الدولة الخليجية بالكويتيين بالالتزام بدعوة وزارة خارجية بلادهم بتأجيل سفرهم في الوقت الحالي؛ حفاظا على سلامتهم في ظل الأوضاع الصحية غير المستقرة في بريطانيا والعالم.

وحثت السفارة المواطنين الكويتيين المتواجدين في بريطانيا على مغادرتها والعودة إلى وطنهم "نظرا للارتفاع الكبير وغير المسبوق في أعداد إصابات أوميكرون، والذي قد يقود السلطات فى المملكة المتحدة إلى فرض إجراءات جديدة مثل الإغلاق العام وعدم انتظام حركة الطيران".

والأحد، طلبت الحكومة البريطانية من مديري القطاع العام اختبار خطط الطوارئ للتصدي لأسوأ السيناريوهات في حالة غياب 25% من قوة العمل بسبب تصاعد الإصابات.

وارتفع العدد اليومي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء البلاد إلى ما يقارب 190 ألف حالة، الجمعة الماضي، بزيادة كبيرة على ما حدث في فترات الذروة السابقة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت سفارة الكويت في بريطانيا أوميكرون أوميكرون بريطانيا

الكويت.. اجتماع استثنائي للحكومة لمواجهة متحور أوميكرون

بعد الدول الأوروبية.. الكويت تحث رعاياها على مغادرة تركيا

لمواجهة أوميكرون.. الكويت تعلن وقف إقامة المناسبات الاجتماعية مؤقتا

"IHU".. سلالة جديدة غير نمطية من كورونا تظهر في جنوب فرنسا

المغرب أول دولة عربية تسجل حالة وفاة بأوميكرون

مليون و400 ألف إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي في بريطانيا

الصحة العالمية: أوميكرون أقل خطورة من دلتا.. لكنه ليس خفيفا

بريطانيا تتدخل لحل خلاف قانوني مع مكتب هيئة الاستثمار الكويتية بلندن

الكويت وبريطانيا تبحثان العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية