الحوثي ينشر فيديو لمعدات على متن السفينة الإماراتية المحتجزة

الثلاثاء 4 يناير 2022 08:52 ص

نشرت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، الإثنين، مقطع فيديو لسفينة "روابي" الإماراتية التي احتجزتها، والمعدات التي كانت على متنها.

وعلق نائب رئيس شرطة دبي الفريق "ضاحي خلفان"، بتغريدة على صفحته بـ"تويتر" ناشرا صورة من المعدات على متن السفينة، قائلا: "بالله عليكم هذه اسمها قوة عسكرية.. واضح جدا أنها مستوصف ميداني.. لكن عند الحوثي هذا يعتبر مكسب.. إذا استعملها سوف تقصف على رأس مستخدمها".

وكانت ميليشيا الحوثي اليمنية، أقرت بمسؤوليتها عن احتجاز السفينة، قائلة إنها "تحمل معدات عسكرية وحاولت دخول مياه اليمن دون ترخيص".

وفي وقت سابق، الإثنين الماضي، اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، ميليشيا الحوثي، باختطاف "روابي"، متوعدا باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الانتهاك الحوثي لسفينة الشحن بما في ذلك استخدام القوة عند الاقتضاء.

وقال العميد الركن "تركي المالكي" المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، إن "سفينة روابي" وتحمل علم الإمارات كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات الإمارات الحوثي السعودية الحوثي

متوعدا بالرد.. التحالف العربي يتهم الحوثيين باختطاف سفينة ترفع علم الإمارات

بعد احتجاز الحوثيين سفينة إماراتية.. التحالف يتوعد باستهداف موانئ انطلاق عمليات القرصنة

مباحثات خليجية أمريكية حول أمن الممرات وسلامة الملاحة

أمريكا تدين استيلاء الحوثيين على سفينة ترفع علم الإمارات

قطر تدين احتجاز الحوثيين السفينة الإماراتية قبالة سواحل اليمن