بعد احتجاز الحوثيين سفينة إماراتية.. التحالف يتوعد باستهداف موانئ انطلاق عمليات القرصنة

الثلاثاء 4 يناير 2022 08:13 م

دعا التحالف العربي، الثلاثاء، الحوثيين إلى إخلاء سبيل سفينة إماراتية محتجزة لديهم، متوعدا "باستهداف موانئ انطلاق وإيواء عمليات القرصنة".

وقال المتحدث باسم التحالف، "تركي المالكي"، في تصريح، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس": إن "تنفيذ عملية القرصنة والاختطاف انطلقت من ميناء الحديدة (غربي اليمن) لاعتراض السفينة التجارية (روابي) بالممر البحري الدولي".

واعتبر الخطوة "انتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي الإنساني وقوانين البحار ذات الصلة باعتبار السفينة تجارية وتحمل معدات وتجهيزات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بجزيرة سقطرى (جنوب شرق)".

وشدد "المالكي" على أنه "يجب على الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا إخلاء سبيل السفينة من ميناء الصليف وبكامل حمولتها ذات الطابع الإنساني غير القتالي".

وأردف قائلا: "في حال عدم الانصياع فإن موانئ انطلاق وإيواء عمليات القرصنة والاختطاف والسطو المسلح وعناصر القرصنة البحرية التي حدثت سيجعلها أهدافا عسكرية مشروعة".

والإثنين، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد "يحيى سريع"، خلال مؤتمر صحفي، عن "احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، على متنها معدات عسكرية وتمارس أعمالا عدائية".

بينما قال "المالكي"، في بيان، إن "السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى (جنوبي اليمن) إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الحوثيون سفينة إماراتية

الحوثي ينشر فيديو لمعدات على متن السفينة الإماراتية المحتجزة

التعاون الخليجي يعلق على احتجاز الحوثيين سفينة إماراتية قبالة اليمن

الكويت تدين احتجاز الحوثيين السفينة الإماراتية: قرصنة

الحوثيون يقرون باحتجاز سفينة إماراتية قبالة سواحل اليمن

مباحثات خليجية أمريكية حول أمن الممرات وسلامة الملاحة

أمريكا تدين استيلاء الحوثيين على سفينة ترفع علم الإمارات

قطر تدين احتجاز الحوثيين السفينة الإماراتية قبالة سواحل اليمن

الأمم المتحدة تعلن عن قلقها بعد استيلاء الحوثيين على سفينة إماراتية

الإمارات: الحوثيون يحتجزون 11 شخصا هم طاقم السفينة روابي.. ما جنسياتهم؟

التحالف العربي يعلن استهداف وكرا للقرصنة البحرية بالحديدة