الثلاثاء 4 يناير 2022 07:28 ص

أكد مجلس التعاون الخليجي، في بيان، الثلاثاء، دعم الإمارات في جميع إجراءات الرد على واقعة اختطاف سفينة تابعة لها، من قبل جماعة الحوثي، قبالة ميناء الحديدة اليمني.

وأدان البيان، الاعتداء الحوثي المسلح على سفينة شحن تحمل علم الإمارات، وتحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى.

ووصف الأمين العام للمجلس "نايف الحجرف"، الحادث بـ"الاعتداء الغاشم"، محذرا من تعريض سلامة وأمن النقل البحري الدولي للخطر.

وشدد "الحجرف" على رفضه لأية إعاقة لحركة السفن والناقلات، والذي يمثل عملا إجراميا وجريمة حرب كونها تعيق حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.، بحسب "العربية".

وكانت ميليشيا الحوثي اليمنية، أقرت بمسؤوليتها عن اختطاف السفينة، قائلة إنها "تحمل معدات عسكرية وحاولت دخولها مياه اليمن دون ترخيص".

وفي وقت سابق، الإثنين الماضي، اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، ميليشيا الحوثي، باختطاف "روابي"، متوعدا باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الانتهاك الحوثي لسفينة الشحن بما في ذلك استخدام القوة عند الاقتضاء.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهي جزء من البحرية الملكية البريطانية، نصحت البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + العربية