الحرس الثوري الإيراني يؤكد تحصين منشآت طهران النووية ويحذر إسرائيل

الأربعاء 5 يناير 2022 09:58 م

أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني "رمضان شريف"، أن منشآت بلاده النووية "محصنة"، محذرا إسرائيل من دفع "ثمن باهظ" حال قررت الهجوم.

جاء ذلك في لقاء خاص مع قناة "العالم"، بثته مساء الأربعاء، في وقت تتصاعد فيه التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم يستهدف المنشآت النووية الإيرانية.

وحول مدى إمكانية تنفيذ إسرائيل تهديداتها قال "شريف": "أن يرغب الإسرائيليون بفعل شيء حيال منشآت إيران النووية فهذا امر واضح، ولكن هناك شيئان يمنعانهم من ذلك الأول هو الرد بالمثل، والثاني هو ظروف المنشآت في إيران، والتي هي محصنة بشكل متين جدا ولا يستطيع الصهاينة القيام باي إجراء ضدها".

واعتبر أن الأمر الثاني الذي يحول دون قدرة إسرائيل على تنفيذ تهديداتها هو "خطط عمليات الدفاع السلبي".

وتابع "لكن حقيقة أنهم (الإسرائيليون) يتحدثون ويصرخون ويطلقون الشعارات فهذا أمر واقع، حتى أنهم وقبل مناورات "الرسول الأعظم 17" الأخيرة صعدوا من وتيرة هذه الحرب اللفظية والإعلامية، إلى درجة أن القائد الجديد للقوة الجوية الإسرائيلية قال "سنهاجم المنشآت النووية الإيرانية في غضون اليومين القادمين والبعض ترجمها حتى الغد".

وأضاف: "بعد هذه المناورات أوعز رئيس الوزراء الصهيوني (نفتالي بينيت) رسميا إلى الجيش بأنه من الآن فصاعدا لا يحق لأي أحد بأن يتحدث عن ايران بأي شكل من الأشكال".

ومؤخرا صرح أكثر من مسؤول إسرائيلي بأن هناك استعدادات تجرى على قدم وساق للتجهيز لهجوم يستهدف المواقع النووية الإيرانية، فيما اعتبرت طهران أن أي هجوم إسرائيلي سيواجه برد "موجع".

وكشفت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الأركان الإسرائيلي، "أفيف كوخافي"، وجه الجيشش بتسريع التأهب لهجوم محتمل على إيران، فيما قال "تومر بار"، القائد الجديد للقوة الجوية الإسرائيلية، إن "القوة الجوية بوسعها أن تنفذ هجوما على المنشآت النووية الإيرانية بكل نجاح، إذا لزم الأمر ذلك".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري الإيراني إيران

إيران تؤكد نيتها التراجع عن الإجراءات النووية حال رفع العقوبات عنها

الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بقوة صاروخية لا يمكن مواجهتها

ديفيد هيرست: أمريكا ستواجه 3 صراعات إذا شنت إسرائيل عملية ضد إيران

الملف النووي الإيراني.. الحذر من الخطة ب

إسرائيل تغير موقفها بشأن الاتفاق النووي الإيراني

غيوم المفاوضات النووية العالقة تهدد الانفراجة الخليجية الإيرانية