علاء مبارك يرد على السيسي: مصر ليست "كُهنة"

الخميس 6 يناير 2022 05:39 ص

رد "علاء مبارك" نجل الرئيس المصري الراحل "محمد حسني مبارك"، على انتقادات وجهها الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي"، قبل أيام، لتدهور حال البلاد في عهد من سبقوه من حكام لمصر.

وقال "علاء" في تغريدة، جرى حذفها لاحقا: "مع كل الاحترام لحضرتك لم تكن مصر في يوم ولن تكون بإذن الله كهنة أو شبه دولة".

وأضاف: "قد تمر بأزمات وتواجه صعوبات وتحديات لكنها تظل دولة كبيرة لها وزنها وثقلها وهيبتها دولة كبيرة بشعبها وتاريخها وحضارتها وقيادتها وجيشها خير أجناد الأرض الذي حارب وانتصر، حفظ الله مصر وكل عام وحضرتك بخير".

 

واعتبر مغردون تغريدة النجل الأكبر لـ"مبارك"، ردا على تصريحات صادرة قبل أيام لـ"السيسي"، قال خلالها: "من خوفهم على الكراسي خافوا يصارحوا الناس بكارثة تسعيرة خدمات الطرق والنقل.. لحد ما خلوا البلد كهنة.. طرق متهالكة وسكة حديد وقطارات متهالكة، لكن بفضل الله هنقف قدام ربنا بضمير مرتاح بعد ما نصلح كل حاجة".

وكلمة "كُهْنة" تعبير شائع في الشارع المصري، ويعني قديمة أو خرقة قديمة من القماش، ويتم تداول الكلمة حين الإشارة إلى تهالك آلة أو مركبة أو مرفق ما.

وحصل "علاء" وشقيقه "جمال" على براءة من القضايا كافة، والتي اتهما فيها عقب إطاحة ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، بوالدهما "مبارك"، الذي حكم مصر منذ عام 1981، بعد إجباره على التنحي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

علاء مبارك حسني مبارك عبدالفتاح السيسي مصر ثورة يناير

محكمة مصرية تسمح لعلاء وجمال مبارك بالتصرف في أموالهم

دراسة: السيسي حول مصر إلى دولة "متسولة".. ويتجه بها نحو مصير لبنان

11 عاما على تنحي مبارك.. السيسي على خطى "الفرعون" ومصر نحو الأسوأ

كيف تقاعس نظام السيسي في استرداد أموال مبارك المهربة؟ (وثيقة)

تجاهل السيسي زيارة قبر مبارك.. هل هي نصيحة عباس كامل؟