الخميس 6 يناير 2022 09:13 م

قررت قطر، الخميس، منع الأشخاص الذين لم يحصلوا على أي لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد من دخول المساجد.

وأفاد بيان لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعدم السماح بدخول غير المطعمين، بمن فيهم الأطفال دون سن 12 سنة، ضمن سلسلة إجراءات احترازية ضد الوباء، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

ودعت الوزارة مرتادي المساجد إلى الالتزام والتقيد بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتخذة حديثا بالدولة، ومنها التقيد بالتباعد خلال الصلوات، وبخاصة صلاة الجمعة التي تشهد توافدا كبيرا للمصلين، حرصا على سلامة المصلين وأفراد المجتمع من عدوى فيروس كورونا.

كما أوصى البيان بضرورة إحضار كل مصل السجادة الخاصة به؛ منعا للاحتكاك بين الأشخاص.

والثلاثاء الماضي، علّق المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية في قطر إجازات موظفيه العاملين في أقسام مرتبطة بفيروس كورونا، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بالوباء بشكل سريع في الإمارة ودول الخليج الأخرى.

وجاء في تعميم لمؤسسة حمد الطبية الحكومية، التي تدير 12 مستشفى وخدمات الإسعاف في قطر: "تم اتّخاذ القرار الصعب بتعليق جميع طلبات إجازات الموظفين التي سبق الموافقة عليها والمستقبلية للموظفين (...) الذين يعملون في أنشطة كوفيد-19".

وأوضحت المؤسسة، في التعميم، أنه "سيتم إلغاء جميع الإجازات التي تمت الموافقة عليها للفترة من 2021/12/28 وحتى 31/03/2022 (..) ولن تتم الموافقة على أي طلبات إجازات جديدة".

وفي حالة السفر خارج الدولة "فإنّ الأمر يتطلب الحصول على تصريح الخروج بعد موافقة إدارة الموظف وإدارة الموارد البشرية" بحسب التعميم.

ومع تفشي فيروس كورونا بمتحور أوميكرون سريع الانتقال بين الأشخاص احتضنت قطر كأس العرب نهاية السنة الماضية، وتستعد حاليا لاحتضان كأس العالم نهاية العام الحالي، لذلك تحاول السلطات الحد من فرص انتقال الوباء.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + قنا