الحضور دون الكمامة.. قطر تخفف إجراءات كورونا بالمدارس

السبت 19 مارس 2022 04:27 م

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية تخفيف بعض الإجراءات الاحترازية في المدارس ورياض الأطفال والمتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، اعتباراً من الأحد.

ووفق بيان للوزارة نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، تضمَّن القرار السماح للطلبة من عمر 12 عاماً فما دون، بعدم ارتداء الكمامة في جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة، مع السماح بارتدائها للراغبين في ذلك.

وبحسب القرار؛ يستمر الطلبة غير المطعمين وغير المتعافين في إجراء فحص المستضدات السريع المنزلي (antigen rapid) وفقاً للإجراءات المقررة مسبقاً.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار حرصها على توفير البيئة المدرسية الآمنة، وتماشياً مع المستجدات والقرارات الخاصة بتخفيف بعض الإجراءات الاحترازية بالدولة.

كما دعت الوزارة الطلبة إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى كافةً، مؤكدةً حرصها التام على سلامتهم، والتزامها باستمرار العملية التعليمية بما يتناسب مع الظروف والمستجدات كافة.

وساهمت الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها مؤخراً من قِبل السلطات القطرية المتخصصة، في انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن أحدث الأدلة تُظهر أن البلاد قد اجتازت ذروة الموجة الثالثة من الجائحة، حيث يتواصل انخفاض أعداد حالات الإصابات الجديدة بالفيروس المسجلة يومياً.

وأشارت إلى أن هذا الانخفاض يأتي نتيجة الدعم الذي قدَّمه المجتمع، من خلال الالتزام بالقيود الاحترازية الحكومية والتدابير الاحترازية الخاصة بكورونا، إضافة إلى معدلات التطعيم المرتفعة، مما شكَّل عاملاً حاسماً ساعد في الوصول لهذه المرحلة واستقرار أعداد الإصابات اليومية الجديدة.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر كورونا المدارس الكمامة رياض الأطفال

اعتبارا من 16 مايو.. الكمامة ليست إلزامية بمطارات أوروبا

قطر تلغي إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

إحصاء: قطر أعلى دولة خليجية في نسبة الشفاء من كورونا

قطر تعلن بدء تطبيق الميثاق الأخلاقي للمدارس ورياض الأطفال الخاصة